Close ad

"زلطة" يهدد بفضح أسرار الجماعة وأحمد فلوكس يستجوب أبيه في حلقة اليوم من "باب الخلق"

31-7-2012 | 08:59
محمد سعد
في مشهد طريف بحلقة اليوم من مسلسل "باب الخلق" لمحمود عبد العزيز يلتقي الفنان أحمد فلوكس (الضابط شاكر) مع والده فاروق فلوكس والذي يقوم بدور مدير المحطة الفضائية التي يعمل بها عمرو أديب لاستجوابه عن سبب اهتمامهم الزائد بـ"محفوظ زلطة" (محمود عبد العزيز) وإذاعة تقارير عنه.

وأثناء استجواب شاكر لوالده الحقيقي قال له "أنت راجل كبير، وأد أبويا، وكمان شبهه" فرد عليه فاروق فلوكس قائلاً "بس أنا أكيد أشيك منه".

وتبدأ في حلقة اليوم خيوط المسلسل في التكشف، إذ يبدأ محفوظ في مواجهة أولي القضايا التي يفترض أن المسلسل يعالجها، وهي قضية التطرف والجهاد، إذ يقابل محفوظ مجموعة من المجاهدين الذين يعرفون بأنه كان أميراً لجماعة إسلامية بأحد دول المجاهدين بآسيا (أفغانستان في أغلب الظن) للانضمام إليهم.

إلا أن محفوظ يبدأ في شرح مفهوم الجهاد لهم من وجهة نظر مغايرة، ويقول لهم إن الجهاد ليس مقصوراً علي الحرب إنما الجهاد هو كفاح جائم في الحياة من أجل الحق والخير والجمال وليس سفح دماء الأبرياء.

كما يهدد محفوظ الجماعة التي كان ينتمي إليها بدولة المجاهدين، بكشف أسرارهم إذا لم يسلموه "أبو خليفة" الإرهابي الذي أرسلوه وراءه إلي مصر لتتبع أثره، ويريد زلطة الإمساك به لتخليص ثأره منه.
كلمات البحث
الأكثر قراءة