Close ad

"المنتحر" لأولجا سلافينكوفا.. أولى روايات "العربي" من روسيا

29-12-2020 | 20:16
المنتحر لأولجا سلافينكوفا أولى روايات العربي من روسيا"المنتحر" لأولجا سلافينكوفا
مصطفى طاهر

أصدرت العربي للنشر بالقاهرة، روايتها الأولى من روسيا وهي "المنتحر" لأولجا سلافينكوفا وترجمة سيد عمر، وتُعد "سلافينكوفا" من أعلام الأدب الروسي المعاصر وهي مديرة جائزة "Debut Prize" لأعمال الكتاب الجدد. في 2006، فازت بجائزة "البوكر" الروسية عن روايتها "2017".

موضوعات مقترحة

اختيرت رواية "المنتحر" لجوائز "الكتاب الكبير" عام 2011، و"البوكر" الروسية عام 2012 وفازت بجائزة "كتاب العام" في 2011 في معرض موسكو الدولي للكتاب.

تبدأ الرواية ببطلها الذي يتلقى تعليمات من الدولة بأنه لا بد وأن يقتل نفسه لينقذ العالم،يمكنهم قتله، لكنهم لن يفعلوا، سيضعون المسدس في يده، وسيطالبونه بإطلاق النار على رأسه.. سيرفض وسيقاوم، ثم سيلعبون على انتمائه الوطني، ثم سيلجؤون لإغرائه بالمال، سيبتزونه، وسيجعلون كل من يحبه يبتعد عنه، وفي النهاية، سيهددونه ويرسلوا إليه من سيقتله.

منذ صغره، و"ماكسيم تي يرماكوف" يشعر بأن رأسه فارغ، وأن الهواء يمر منها ومع ذلك فقد كان طالبًا نبيهًا في المدرسة، فبسبب فراغ رأسه، تمكن من التقاط أي أفكار طائرة في الهواء واستخدامها متى شاء. لكن فراغ رأسه ذلك بدأ يسبب المشاكل، وبدأت الدولة تنبته له. إن رأسه تسبب كوارث تهدد الجميع، والحل؟ عليه أن يلجأ للحل المنطقي الوحيد وأن ينتحر، لكنه لا يريد الانتحار، وهكذا تبدأ رحلة صراع "ماكسيم تي يرماكوف" مع الجميع.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة