Close ad

نجيب محفوظ في انطلاقة منتدى "الثقافة والإبداع".. الأحد

25-12-2020 | 03:02
نجيب محفوظ في انطلاقة منتدى الثقافة والإبداع الأحدمركز الإبداع الفني
منة الله الأبيض

تنطلق في السابعة مساء الأحد المقبل، بسينما مركز الإبداع الفني التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أولي فعاليات "منتدى الثقافة والإبداع".

موضوعات مقترحة

تأتي الجلسة الأولي لهذا الشهر، والتى تقام تحت عنوان " نجيب محفوظ.. رؤى جديدة" في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، ويتحدث فيها كل من: محمد شعير، طارق الطاهر، أيمن الحكيم، ويديرها إيهاب الحضرى.

وصرح الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بأن هذا المنتدى يأتي فى إطار التطوير الدائم لأنشطة وفعاليات الصندوق.

وأضاف أنه سيقام بشكل دورى فى الأحد الثالث من كل شهر، ويركز على القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها باالحظة الراهنة، وكذلك المساهمة الفعالة فى إستراتيجية مصر ٢٠٣٠، خاصة فيما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته.

من جانبه، أكد الكاتب الصحفي طارق الطاهر المشرف على المنتدى، أن هناك العديد من الأفكار التى يشهدها الموسم الأول لهذا المنتدى، منها إلقاء الضوء على رموز الوطن بشكل عميق، يتناسب مع عطاء هذه الشخصية.

وأضاف أن المنتدى يتخذ أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة، الحفلات الفنية والمعارض التشكيلية، مشيرا إلى أن المنتدى لن تقتصر فعالياته علي القاهرة وسيمتد إلى المحافظات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة