Close ad

بدء عرض الفيلم السوداني «ستموت في العشرين» على «نتفليكس».. اليوم

24-12-2020 | 11:48
بدء عرض الفيلم السوداني «ستموت في العشرين على «نتفليكس اليومالفيلم السوداني «ستموت في العشرين»
مصطفى طاهر

قال المنتج السينمائي المصري حسام علوان إن الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" من المقرر أن يبدأ عرضه العالمي على "نتفليكس" بداية من اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020.

موضوعات مقترحة

وأضاف "علوان" منتج الفيلم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن مجلة "فارايتي" الأمريكية أشارت إلى وصول "ستموت في العشرين" للولايات المتحدة الأمريكية، بعد توقيع عقد مع "فيلم موفمينت " الأمريكية لتوزيع الفيلم في شمال الولايات المتحدة، وذلك بعد تقدم السودان بطلب ترشيح الفيلم للأوسكار.

يذكر أن "ستموت في العشرين" فيلم دراما سوداني من إخراج المخرج أمجد أبو العلا، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول منذ 20 عام في السودان، عرض للجمهور العالمي في الدورة الـ 76 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحاز جائزة المهرجان (أسد المستقبل) لأفضل عمل أول.

كما عرض في الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي، وحصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وحصل على جائزة التانيت الذهبي في مهرجان أيام قرطاج السينمائية نوفمبر 2019.

أخذ الفيلم عن مجموعة قصصية للكاتب السوداني حمور زيادة بعنوان "النوم عند قدمي الجبل"، وشارك في الكتابة الإماراتي يوسف إبراهيم.

جرى تصوير الفيلم في منطقة الجزيرة جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، وهو من بطولة مصطفى شحاتة وإسلام مبارك، بثينة خالد، طلال عفيفي، بونا خالد، مازن أحمد، ومحمود ميسرة السراج.

الفيلم إنتاج ترانزيت فيلمز وفيلم كلينك وشركات أخرى، وبتمويل مشترك من مصر والسودان وألمانيا والنرويج وفرنسا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة