Close ad

انطلاق فعاليات الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي.. الليلة

2-12-2020 | 11:55
انطلاق فعاليات الدورة الـ  لمهرجان القاهرة السينمائي الليلةمهرجان القاهرة السينمائي
سارة نعمة الله

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، وسط تحديات كبيرة وإجراءات احترازية أعلن عنها من قبل لضمان سلامة وتأمين الحضور خلال فعاليات المهرجان في ظل استمرار انتشار وباء كورونا.

موضوعات مقترحة

يقام الحفل بمسرح النافورة المفتوح الذي تم تشييده مؤخرا وشهد فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته ال 29 التي اختتمت الشهر الماضي، وذلك بعد إجراء عدد من التعديلات عليه حتى يتناسب مع فكرة استخدامه كموقع لحفلي الافتتاح والختام بخلاف استغلاله في عرضين يوميا على مدار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بتجهيزه بمعدات خاصة للعرض المرئي والصوتي بحسب ما صرح به رئيس المهرجان في حواره مع "بوابة الأهرام".

المهرجان يشهد مشاركة 83 فيلما، بينها 15 بمسابقته الرسمية، كما يشارك 17 فيلما قصيرا، وبتمثيل دولي 48 دولة.

ويتضمن المهرجان 13 عرضا عالميا، 7 أفلام في عروضها الدولية الأولى، 52 فيلما على مستوى العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويكرم المهرجان بدورته الكاتب الكبير وحيد حامد، نظيره البريطاني كريستوفر هامبتون حيث يمنحان جائزة تحمل عنوان "إنجاز العمر"، بالإضافة إلى منح الفنانة منى زكي جائزة فاتن حمامة للتمييز.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من الشهر الحالي، وتقام الفعاليات بدار الأوبرا المصرية بنسبة 50 % من إجمالي نسب الحضور المحددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة