Close ad

الليلة.. معرض جماعي بمتحف مختار احتفالا بمرور 25 عاما على تأسيس قاعة "خان المغربي"| صور

10-11-2020 | 10:56
الليلة معرض جماعي بمتحف مختار احتفالا بمرور  عاما على تأسيس قاعة خان المغربي| صور أحد الأعمال المعروضة

تطلق قاعة "خان المغربي" لعرض الفنون التشكيلية في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء سلسلة احتفالاتها بمرور 25 عامًا على تأسيسها، وذلك من خلال معرض جماعي يستضيفه متحف محمود مختار بالجزيرة، في بادرة للتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة برئاسة الفنان خالد سرور.

موضوعات مقترحة

يضم المعرض أعمالا لنحو 43 فنانًا من مختلف الأجيال، تعكس مسيرة القاعة في دعم حركة الفن المصري الحديث والمعاصر.

من بين الأعمال المعروضة مساهمات لكبار الفنانين الراحلين ومنهم: الغول أحمد - إيهاب شاكر - تحية حليم - زكريا الخناني- زينب عبد الحميد - سالم صلاح- سعيد العدوي - شوقي زغلول -عايدة عبد الكريم - عدلي رزق الله، بالإضافة الى أعمال لعدد من الفنانين المعاصرين من أمثال: إبراهيم الدسوقي- الدسوقي فهمي - حسن عبد الفتاح - حلمي التوني- علياء الجريدي- عمر عبد الظاهر - فتحي عفيفي - محمد شاكر- محمد مندور- محمد عرابي- محمد فيومي- منى عليوة - هند عدنان - وليد جاهين، كما تقدم القاعة أعمالا لفنانين من جيل الشباب: إسلام الريحاني- تامر سيد- سمر مجدي - ميسون الزوربا- ياسمينا حيدر.
يشتمل المعرض على أكثر من 130 عملا فنيا (تصوير- نحت- خزف)، ويشهد حفل الافتتاح مشاركة عدد من الفنانين، بالإضافة الى عزف على السكسفون للفنان علي عاشور. ويشهد المعرض في أسبوعه الثاني حفلا موسيقيا للفنان عماد حمدي وفرقته في السابعة من مساء الثلاثاء 17 نوفمبر، ويستمر المعرض حتى الإثنين 23 نوفمبر.


أحد الأعمال المعروضة أحد الأعمال المعروضة

أحد الأعمال المعروضة أحد الأعمال المعروضة

أحد الأعمال المعروضة أحد الأعمال المعروضة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة