Close ad

تأبين الشاعر والمترجم الراحل محمد عيد إبراهيم في "منتدى عفيفي مطر".. الخميس

12-10-2020 | 12:46
تأبين الشاعر والمترجم الراحل محمد عيد إبراهيم في منتدى عفيفي مطر الخميسالشاعر والمترجم الراحل محمد عيد إبراهيم
مصطفى طاهر

ينظم منتدى محمد عفيفي مطر في "أتيليه ضي" بالمهندسين، حفلا لتأبين الشاعر والمترجم الراحل "محمد عيد إبراهيم"، ومناقشة كتابيه "قصيدة النثر" و"قصيدة النثر الأمريكية".

موضوعات مقترحة

هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي" قال إن محمد عيد إبراهيم من الشعراء والمترجمين البارزين في المشهد الثقافي المصري والعربي، كما أنه كان أحد المؤسسين لمنتدي عفيفي مطر للثقافة، والمؤسسين لجائزة عفيفي مطر للشعراء العرب.

وقال قنديل إن إدارة المنتدى قد قررت إطلاق اسم "عيد إبراهيم" على دورة العام الحالي من جائرة عفيفي مطر، التي نستقبل الأعمال المشاركة فيها حتى الثلاثين من أكتوبر الجاري.

وأشار هشام قنديل إلى أن حفل التأبين تأخر لظروف قهرية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويشهد الحفل إلقاء الضوء على آخر ترجمات الراحل الكبير، وفي مقدمتها كتابيه "قصيدة النثر نماذج وأنماط"، و"قصيدة النثر الأمريكية" اللذين أصدرتهما دار خطوط وظلال للنشر والتوزيع الأردنية.

ووجه قنديل الدعوة لكل الشعراء والمترجمين والمثقفين خاصة من جيل السبعينيات، للحضور لتكريم اسم محمد عيد إبراهيم، الذي قدم للمكتبة العربية أكثر من عشرة دواوين و٦٠ عملا مترجما بين الشعر والنقد والرواية.

ويشهد حفل التأبين مشاركة الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، والشعراء محمود قرني وفتحي عبد الله وأسامة جاد وعبد الغفار العوضي والمترجمة نجاح سفر قرينة محمد عيد إبراهيم. كما يشارك عدد من الشعراء العرب عبر "سكايب" بشهادات عن محمد عيد إبراهيم شاعرا ومترجما، ويدير الأمسية الشاعر محمد حربي، المشرف على منتدى عفيفي مطر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: