Close ad

وزيرة الثقافة تنعى حسين العزبي: فقدنا ساحر الصورة المسرحية وأحد عباقرة الديكور

13-6-2020 | 12:08
وزيرة الثقافة تنعى حسين العزبي فقدنا ساحر الصورة المسرحية وأحد عباقرة الديكور مهندس الديكور والتشكيلي الدكتور حسين العزبي
منة الله الأبيض

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مهندس الديكور والتشكيلي الكبير الدكتور حسين العزبي الذي غيبه الموت أمس الجمعة عن عمر يناهز 73 عامًا بعد صراع مع المرض.

موضوعات مقترحة

وأكدت الوزيرة أن ساحة التشكيل المصري فقدت ساحر الصورة المسرحية بعد نجاحه في ابتكار أساليب جديدة في فن الديكور، مشيرة إلى أن الراحل أحد العباقرة الذين ستظل ذكراهم خالدة في ذاكرة التاريخ.

تخرج حسين العزبي في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1971 قسم ديكور، ودرس عامين بالقسم الحر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 1969، 1970 "قسم الديكور المسرحي"، كما عمل أستاذًا للتصميم والأزياء بكلية الآداب جامعة حلوان، عضو ومقرر شعبة الديكور بنقابة المهن التمثيلية.

صمم ديكور وملابس نحو 75 عملًا مسرحيًا شهيرًا، حصل على العديد من شهادات التقدير والجوائز المحلية والدولية منها جائزة المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب، جائزة وزارة الثقافة في الديكور المسرحى ومن الجوائز الدولية شهادة تقديرية أوسكار من C.A.T الدولية في الديكور، وكرمته وزارة الثقافة فى افتتاح الدورة 11 من مهرجان المسرح القومي 2018.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: