Close ad

كتاب مصر: الثقافة لها دور في تجفيف منابع الإرهاب الفكرية

1-5-2020 | 15:48
كتاب مصر الثقافة لها دور في تجفيف منابع الإرهاب الفكرية الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر
منة الله الأبيض

أدانت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبدالهادي الاعتداءات الإرهابية، التي استهدفت قواتنا المسلحةَ الباسلة في سيناء في بئر العبد أمس الخميس.

موضوعات مقترحة

وأكد اتحاد الكتاب أن ما أعلنته مصر للعالم مرارًا وتكرارًا بأنها في حالة حرب، وأن مواجهتها للإرهاب هي مواجهة لإرهاب دولي، يثبت كل يوم صحة وعي القيادة السياسية وتوجهها وإدراكها لطبيعة المخاطر القائمة.

وأكدت النقابة أن الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت جنودًا يصونون الشرعية، ويحمون الوطن دليل على أهمية الثقافة في الحرب ضد الإرهاب، وتجفيف منابعه الفكرية، وأنها السبيل الوحيد لعزل هذه الجماعات الضالة اجتماعيّا وفكريّا وفضحِها ودحض أفكارها، ذلك لأن من نفذ هذه الجريمة الشنعاء ليست الأيدي الملطخة بدماء الأبرياء فحسب بل نفذتها عقول أفسدها ضيق الأفق وغياب الانتماء، عقول لطختها الجهالة وملأها الحقد والضغينة.

وقالت: "ستظل مصر بشعبها المعلم، وبجيشها الباسل صامدةً في حربها ضد إرهاب يستشري كل يوم، ويمثل تحديًا حضاريًّا للإنسانيةِ جمعاء، ولن تنال هذه العمليات الخسيسة من صلابة المصريين وإصرارهم على التصدي للإرهاب، وبناء وطن قوي بعملِه، عزيز بعدله، وغال بعلمه وتقدمه".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة