Close ad

«جهز نفسك لسوق العمل» حوار إلكتروني من مكتبة الإسكندرية

22-4-2020 | 14:35
«جهز نفسك لسوق العمل حوار إلكتروني من مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية،
مصطفى طاهر

نظم برنامج منصة الشباب، التابع لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، فعالية إلكترونية مساء أمس الثلاثاء، حول موضوع «كيف تهيئ نفسك لسوق العمل على صفحة البرنامج الإلكترونية».

موضوعات مقترحة

وتعد «منصة الشباب» مبادرة أطلقها برنامج الشباب بمكتبة الإسكندرية في منتصف مارس الماضي؛ حيث ينظم فعاليات أسبوعية عن طريق استخدام آليات التواصل الاجتماعي والإلكتروني، تشمل ورش عمل ومحاضرات ودورات تدريبية حول موضوعات تهم الشباب منها التسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمهارات الحياتية، والتوعية الصحية، والعمل الحر وأهميته، وريادة الأعمال، والثقافة البيئية، وذلك في إطار توعية الشباب وتثقيفه في كافة المجالات، وتمكينه معرفيا، وتشجيع الشباب على تقديم النماذج الإيجابية، بهدف تحفيزهم.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أهمية برنامج المكتبة لأنشطة الشباب لأنه يعد أحد مجالات الاستثمار في الشباب، وتبادل الخبرات فيما بينهم، وتمكينهم علي اكتساب المهارات، والتعرف علي التطورات الحديثة، وهو الأمر الذي يعتبر استثمارا في حاضر الوطن ومستقبله. وأضاف أن البرنامج لديه أنشطة ومبادرات متعددة أبرزها برنامج تدريب شباب اتحادات الجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تعمل علي توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها على الصعيد الرقمي، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث عملت علي تنويع برامجها ومنتجاتها علي الإنترنت، منها إتاحة مائتي ألف كتاب، وتقديم أنشطة المكتبة ثقافيا وفنيا علي قناتها علي موقع يوتيوب، فضلًا عن تقديم أنشطة إلكترونيا للشباب والنشء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: