Close ad

صندوق طوارئ لدعم المؤلفين المتضررين من الكورونا في بريطانيا

21-3-2020 | 17:22
صندوق طوارئ لدعم المؤلفين المتضررين من الكورونا في بريطانيا جمعية المؤلفين ببريطانيا
أميرة دكروري

دشنت جمعية المؤلفين ببريطانيا صندوق الطوارئ بقيمة 330 ألف جنيه استرليني لدعم المؤلفين، الذين يواجهون خسائر "لا يمكن السيطرة عليها" جراء إلغاء الأحداث وجولات الكتب والزيارات المدرسية نتيجة لاجتياح فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وبحسب جريدة الجارديان البريطانية، فإن جمعية المؤلفين قالت، إن هناك عددا كبيرا من المؤلفين الذين تأثروا بسبب إلغاء الفعاليات المختلفة حيث يفقد البعض بالفعل آلاف الجنيهات في اليوم مع إلغاء العمل.

وقال نيكولا سولومون، الرئيس التنفيذي للجمعية: "أصبحت التحديات المالية التي تواجه المؤلفين حادة حتى قبل الأزمة الصحية الحالية، مع اقتراب عدد متزايد منا للحصول على الدعم المالي، وأضاف إنهم يرون الآن، أن الخسائر لا يمكن السيطرة عليها.

والمنح مفتوحة لجميع المؤلفين المحترفين المقيمين في المملكة المتحدة، ومن المرجح أن تصل إلى 2000 جنيه إسترليني لتلبية الاحتياجات العاجلة.

وتوزع جمعية المؤلفين بالفعل حوالي 95000 جنيه إسترليني سنويًا على المؤلفين المحتاجين، من خلال منح تصل إلى 1500 جنيه إسترليني، والمؤسسات الخيرية والشركات التي ساهمت أيضًا في صندوق الطوارئ تشمل جمعية المؤلفين للتراخيص والتحصيل، والصندوق الأدبي الملكي، ومؤسسة TS Eliot بالشراكة مع English PEN ، وAmazon UK ، التي أضافت 235 ألف جنيه إسترليني إضافي للصندوق.

 وتأمل الجمعية في زيادة القدر الصندوق من خلال محادثات مع هيئات تمويل أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة