إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب | التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول بين مانشستريونايتد وشيفلد |
Close ad

انطلاق فعاليات "أسبوع الشارقة" الثقافي في سان بطرسبرج بروسيا |صور

18-7-2019 | 15:50
انطلاق فعاليات أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج بروسيا |صورأسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
أحمد شوقي

افتتح فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، فعاليات "أسبوع الشارقة"، الذي تنظمه دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، ويستمر حتى 23 يوليو الجاري، ضمن سلسلة "أيام الشارقة الثقافية في العالم"، التي تهدف إلى تعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب مع عدة مدن عالمية.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، خلال الافتتاح، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تجمعها علاقات عميقة مع جمهورية روسيا الاتحادية، في الكثير من المجالات التي تشكل مصلحة حيوية للبلدين، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة والمدن الروسية ترتبط بعلاقات اقتصادية وثقافية راسخة.

وانطلقت فعاليات الافتتاح في متحف سانت بطرسبرج الحكومي، وشهد الحضور عروضًا شعبية قدمتها فرقة الشارقة الوطنية، عرفت من خلالها الزوار بأبرز الملامح التراثية لدولة الإمارات، واطلع الحاضرون على المبادرات الثقافية والفرص الاقتصادية والاستثمارية التي تقدمها إمارة الشارقة خلال جولة على أجنحة المؤسسة المشاركة في فعاليات أسبوع الشارقة بهدف توسيع آفاق التعاون المشترك بين الشارقة ومدينة سانت بطرسبرج.

وتوجه القاسمي في كلمته إلى ممثلي المؤسسات الرسمية في سانت بطرسبرغ، والمجتمع الروسي، وقال: "إننا اليوم نقدم لكم ثقافتنا وتاريخنا وتراثنا، ونحن ممتنون لإتاحة الفرصة أمامنا لتبادل إرثنا الحضاري مع شعب سانت بطرسبرغ، هدفنا ليس أن ننقل ثقافتنا إليكم، بل بناء فهم مشترك للقيم والثقافة، واليوم نحتفل معكم بفرصة التعرف على بعضنا البعض وبناء جسر للحوار الثقافي".

وأضاف القاسمي: "يستند مشروع الإمارة الحضاري في أساسه على العديد من المبادرات والمشاريع الثقافية، إذ يشكل احتضان الشارقة أكثر من 45 ألف طالب وأكاديمي جزءاً من الإنجازات الفكرية والحضارية التي نفخر بها أمام العالم، ونحن نؤمن أن الثقافة والتراث بوابة واسعة لتعزيز العلاقات الإماراتية الروسية".

ويخصص معهد الشارقة للتراث، ضمن فعاليات أسبوع الشارقة، جناحاً لعرض الحرف التراثية والأزياء الإماراتية الشعبية إلى جانب تنظيم ورش عمل حول الخط العربي، كما قدمت دائرة الثقافة بالشارقة استعراضاً لأبرز الفعاليات التي تنظمها سنوياً، في الوقت الذي كشفت أجنحة المؤسسات الحكومية في الشارقة، أبرز الفرص الاستثمارية، وأفق التعاون مع نظيرتها الروسية.

يشار إلى أن "أسبوع الشارقة" يقام بإشراف دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ومشاركة دائرة الثقافة في الشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وإدارة متاحف الشارقة ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.


أسبوع الشارقة  الثقافي في سان بطرسبرج  أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج

أسبوع الشارقة  الثقافي في سان بطرسبرج  أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج

أسبوع الشارقة  الثقافي في سان بطرسبرج  أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج

أسبوع الشارقة  الثقافي في سان بطرسبرج  أسبوع الشارقة الثقافي في سان بطرسبرج
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة