Close ad

الكاتب اللبناني محمد طعان ضيف "الثقافة الجديدة" لمناقشة "الخواجا"

15-7-2019 | 15:54
الكاتب اللبناني محمد طعان ضيف الثقافة الجديدة لمناقشة الخواجاالكاتب اللبناني محمد طعان ضيف
منة الله الأبيض

تحتفي دار الثقافة الجديدة برواية "الخواجا" للكاتب اللبناني الدكتور محمد طعان في طبعتها الرابعة عبر مؤسسة أخبار اليوم، حيث تقيم الدار ندوة وحفل توقيع للرواية في مقرها بمنطقة وسط البلد بالقاهرة يوم السبت الموافق 20 يوليو فى تمام الساعة السابعة مساء. ويناقش الرواية الناقدان؛ محمد حلمي، محمد السيد إسماعيل.

موضوعات مقترحة

محمد طعان طبيب جراح، وأحد الكتّاب الفرانكفونيين، أخذ على عاتقه أن يكون من بين الأقلام الناحتة في جدار العقل الغربي، كما حرص على نقل صورة صحيحة للواقع التاريخي والسياسي والديني لمجتمعنا العربي، في قالب روائي إبداعي، وإعادة تقديمه مبرءًا من كل دنس وتشويه أصابه، وذلك بلغة الغرب المتشبع بأفكار مغالطة عنا.

نشأ د. محمد طعان، الروائي اللبناني الأشهر، في جنوب لبنان، درس في فرنسا طب عام وجراحة، عاش طفولته في أربيجان عاصمة شاطئ العاج، عمل في وزارة الصحة المغربية كطبيب جراح، ثم استطاع بعد تخرجه بخمسة أعوام أن يقيم مشفى خاصا به في لبنان. هجر "طعان" قسراً إلى نيجيريا ، وقضى وقته هناك بعد فراغه من العمل في كتابة السيناريوهات.

صدر له عشر روايات، منها " سيد بغداد، رحلة بهمان، فول سوداني، الخواجا، صيف الجراح، ما باحت به سارة، نوستالجيا، لاجئو بيشاور".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: