Close ad

افتتاح معرض الراحل سمير ظريف بدار الأوبرا المصرية

2-7-2019 | 19:12
افتتاح معرض الراحل سمير ظريف بدار الأوبرا المصرية معرض الراحل سمير ظريف
محمد يوسف الشريف

افتتح مساء اليوم الاثنين داخل مقر نقابة الفنانين التشكيليين بالقاعة المستديرة بدار الأوبرا المصرية معرض للفنون التشكيلية للفنان الراحل سمير ظريف وهو المعرض الذي حضره عدد من الفنانين التشكيليين والسفراء وأقارب الراحل، ويستمر حتي 15 من الشهر نفسه.

موضوعات مقترحة

كان من بين الحضور السفير محمد حسونة الذي قام بقص افتتاحية المعرض وقال في تصريحات صحفية : "معرض سمير ظريف هو عينة من إبداعاته، وهو طوفان من الإبداع امتد علي مر سنوات طويلة، وكانت كل مرحلة لها طابع خاص ومختلف".

وأضاف حسونة : "المختلف أن لوحات ظريف الذاتية الخاصة به بها حساسية مفرطة بالنسبة للألوان والتحكم والتمكن بالرسم والنسب والتشريح، واهم من ذلك الرؤية وهي نادرة جدا وتميز فنان عن فنان اخر، وكان يمتاز برؤية في تلك المرحلة، سمير ظريف كان صديق عزيز تعرفت عليه في سنة 70، أنا خريج معهد النقد الفني وأتابع كل المعارض التي تقام في مصر جميع قاعات العرض وفي الخارج".

وقالت شقيقته أمل :"سمير مهم من الفنانين الذين ربطوا القرن ٢١ و ٢٢ أهميته في أنه من أهم الذين عملوا الحركة الفنية في السعودية لديه فكر يحب أن يقدمه هو يقدم تخيلات متأثرا بها سواء بالغرب او بتاريخ المصريين، لا يحب أن تختصر لوحاته في كلمات، ومعرضه اليوم يضم مجموعة لوحات في أكتر من موضوع يغلب عليها الطابع الرومانسي".

كان من ضمن الحضور كل من الفنان والمخرج المسرحي أحمد عاطف، والمخرج المسرحي طارق الدويري، والسفيرة مي أبو الدهب، مساعد وزير التربية للشئون الثقافية الأسبق، والفنانة رانيا يكن، وشقيقتيه أمل خليل، وليلي ظريف، والمخرج السينمائي أحمد البدري وأخرون.

الفنان التشكيلي الراحل سمير ظريف هو من مواليد القاهرة في 20 أكتوبر 1944، وتخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة قسم تصوير بتقدير جيد جدًا عام 1969، واشترك الراحل في كثير من المعارض الدولية مثل اسبانيا والسعودية وإنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية واليونان وايطاليا وكثير من دول العالم، وقد توفي في 25 يوليو 2016 .


 معرض الراحل سمير ظريف معرض الراحل سمير ظريف

 معرض الراحل سمير ظريف معرض الراحل سمير ظريف

 معرض الراحل سمير ظريف معرض الراحل سمير ظريف

 معرض الراحل سمير ظريف معرض الراحل سمير ظريف

 معرض الراحل سمير ظريف معرض الراحل سمير ظريف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: