Close ad

وزير الآثار ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروع خفض المياه الجوفية في "أبيدوس" | صور

5-4-2019 | 16:39
وزير الآثار ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروع خفض المياه الجوفية في أبيدوس | صور وزير الآثار ومحافظ سوهاج يتفقدان مشروع خفض المياه الجوفية
سوهاج - نيفين مصطفى

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، والدكتور مصطفى الوزيري، أمين عام المجلس الأعلى الآثار، وعدد من السفراء الأجانب وممثلي سفراء من 25 دولة، مشروع خفض المياه الجوفية بمعبد "الأوزريون" في منطقة أبيدوس الأثرية.

موضوعات مقترحة

ويشمل مشروع خفض المياه بمعبد الأوزريون إقامة 6 محطات رفع، وخط صرف بطول 800 متر، ومحطة لضخ المياه من المعبد لترعة برديس، على مساحة 450 مترا، وغرفة تحكم، كما يشمل المشروع، خط تجميع وخزانا ومحطة رفع، ومحابس، حيث بدأ استكمال العمل فى المشروع بعد تعثره لمدة 7 سنوات.

كما تفقد وزير الآثار ومرافقوه الاكتشافات الجديدة للبهو الفرعوني، المؤدى إلى معبد رمسيس الثاني، وكذلك الأحجار المستخدمة فى أعمال إنشاء المعبد.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قد افتتح مركز الزوار الجديد بمنطقة عرابة أبيدوس في مركز البلينا، ويعد المركز أحد المنشآت المدرجة بخطة تطوير منطقة أبيدوس، التى تتضمن مبنى إداريا وكافيتريا ومركزا للزوار ودورات مياه، فضلا عن إقامة مكان للحفلات السياحية.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: