Close ad

يوسف القعيد: تأكيد الرئيس السيسي على قضية "الوعى" يبرز أهميته في مواجهة الإرهاب

11-10-2018 | 18:18
يوسف القعيد تأكيد الرئيس السيسي على قضية الوعى يبرز أهميته في مواجهة الإرهابيوسف القعيد
أحمد سعيد

قال الروائي يوسف القعيد، إن تركيز الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته خلال وقائع الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين، التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، على زيادة الوعي، يؤكد مدى اهتمامه بتلك القضية، والرغبة في العمل على تنمية وزيادة الوعي لدى المواطن خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

ونوه القعيد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" بأن الرئيس كرر كلمات "الوعي والإدراك والفهم" أكثر من مرة خلال كلمته، وهو ما يبرز مدى انشغاله بتلك القضية، لافتا إلى أن الأمية أخطر قضية تواجه الدولة في الوقت الراهن وتقف حجر عثرة أمام زيادة الوعي لدى المواطنين، قائلًا: "مؤمن بشدة بكل ما قاله الرئيس السيسي في كلمته.. وأتمنى أن يرتفع الوعي لدى كل مواطن في المرحلة المقبلة".

وأضاف، أن زيادة الوعي يتطلب محو الأمية في المقام الأول، مشددا على أن رفع الوعي الثقافي والمجتمعي لن يتحقق إلا من خلال التعليم والثقافة وهو ما يتطلب تضافر الجهود مع الدولة ومشاركة كافة المؤسسات، مستشهدا بمثال: "فيدل كاسترو أوقف الإنتاج في كوبا عامًا كاملًا من أجل محو الأمية، وحكم كوبا ربع قرن، ولم تنجح أمريكا في تجنيد كوبي احد خلال تلك الفترة".

واستطرد عضو مجلس النواب في تصريحاته، الرئيس السيسي يدرك أهمية المرحلة الراهنة ومدى التحديات التي تواجه الدولة وحرب الشائعات التي تواجهها لذلك أكد أهمية الوعي والفهم لكل ما يحدث، مؤكدا أن تأكيد الرئيس طوال الوقت على أهمية الوعي ومواجهة الشائعات كونه يعلم أن الدولة تخوض معركة مختلفة في الوقت الراهن، وهي معركة المعتقد أخطر من السلاح، وتتطلب أن يكون كل مواطن على يقين بطبيعة المرحلة وتحدياتها، لافتا إلى أن الدولة عليها أن تتدخل أيضا في تنمية الوعي في المدارس والجامعات والفضائيات، وأن تتيح كافة المعلومات بشفافية لمواجهة الشائعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: