Close ad

ماذا يقرأ العالم؟.. واشنطن بوست ترشح لك هذه الكتب في أكتوبر

6-10-2018 | 16:49
ماذا يقرأ العالم؟ واشنطن بوست ترشح لك هذه الكتب في أكتوبرالكتب المرشحة
أميرة دكروري

قدمت جريدة واشنطن بوست، ترشيحاتها للكتب التي تراها الأجدر بالقراءة، من بين ما صدر من مؤلفات جديدة خلال الشهر الجاري، حيث اختارت عشرة كتب تنوعت بين السرد والشعر والتاريخ.

موضوعات مقترحة

ونستعرض فيما يلي، بشكل موجز موضوعات الكتب العشرة التي اختارتها واشنطن بوست، وجاء بيانها كالآتي:


1- كل ما يمكنك أن تعرفه: مذكرات لـ"نيكول تشيونج"

تبحث نيكول تشيونج عن جذورها وأهلها الأصليين بعد أن نشأت في ولاية أوريجون لوالدين أمريكيين من ذوي البشرة البيضاء، تبنوها عوضاً عن أبائها الكوريين، وتكتشف الكثير من المفاجآت عن أهلها ونشأتها.

الكتاب به الكثير من المشاعر، حيث يعبر عن ألمها واحتياجاتها ورحلتها الصعبة.

نيكول تشيونج صحفية عملت بالعديد من الصحف منها The New York Times, GQ, Longreads, BuzzFeed, Hazlitt, Shondaland, وهي ترأس حاليا تحرير مجلة Catapult وهذا هو الكتاب الأول لها.


2- الشعلة: قصائد كلمات الأغاني لـ"ليونارد كوهين"

هذا المجلد الأخير لكوهين، الذي ينشر بعد وفاته يظهر روحه الشعرية، فإذا كنت تعرف الرجل فقط بسبب "Hallelujah" أو "Suzanne" ، فالتقط "الشعلة" ودفء نفسك داخل صفحاتها.


3- أعظم قصة حب رويت على الإطلاق: لـ"نيك أوفرمن وميجان مولالي"

هذه الرواية بها متعة وسخرية ونقاء، مع جانب سخي من الألفة الحقيقية، تذكرنا ليس فقط بأن العلاقات مثل ألغاز بانوراما، ولكن أيضا أن حل ألغاز البانوراما يمكن أن يساعد أي علاقة.


4- قتل القائد لـ"هاروكي موراكامي"

حتى أولئك الذين لم تعجبهم بعض الأعمال السابقة للمؤلف الياباني الشهير هاروكي موراكامي، يجب أن يجربوا هذه الرواية الجديدة التي ترجمها فيليب جبريال، إنها شبية بـ"جاتسبي العظيم"، بالإضافة إلى احتوائها على نوع من ملحمة الألغاز.


5- طريق نوفمبر لـ"لو بيرني"

الكثير من الكتب صدرت حول اغتيال جون كيندى، وأيضاً ستيفن كينجلكن في هذا الكتاب الذي كتبه مؤلف كتاب "The Long and Faraway Gone"، يقدم بيرني وجهة نظر خارجة عن القانون في تلك الحقبة التي تعتبر تعريفا للمأساة.


6- غير محمية لـ"باربرا كينجسولفر"

سيتحدث الناس عن "غير المحميين" ليس ببساطة لكونها كلاسيكية "كنسولفرفر"، بل أيضا لأنها رواية تاريخية في حقبتين من الزمان مع إشارات مرجعية إلى تغير المناخ.


7- كتاب المكتبة لـ"سوزان أورليان"

تعود مؤلفة كتاب "The Orchid Thief" إلينا بكتاب يحمل تاريخًا حافلًا بنيران مكتبة لوس أنجلوس العامة الكارثية عام 1986، وبلهجة قوية للمكتبات وللأشخاص الذين يحبونهم.


8- قصة حبّي" لـ"تينا تيرنر"

قد تتذكر مذكرات تيرنر، "أنا تينا" التي تحولت لفيلم سينمائي عام 1993 "What’s Love Got to Do With It?"، في سيرتها الذاتية الجديدة تركت "آنا ماي بولوك" المرأة التي ولدت في نيوتوبش، وركزت أقل على علاقاتها المسيئة السابقة وأكثر على شغفها للموسيقى، الذي جعلها واحدة من أكثر الفنانات نجاحاً في العالم.


9- "اقرأ جيدًا الفتاة السوداء: اعثر على قصصنا، اكتشف أنفسنا" لـ"جلوري إديم"

فى هذه المجموعة من المقالات المجمعة التي قامت بتحريرها جلوري إديم يمكننا أن نرى أنه من الضروري الآن، مع وجود بعض أفضل الكتاب التفكير في قضية التمثيل الأدبي الذي قد يغير الحياة للعديد من الأشخاص.

10- "قد يندمني هذا: مقالات، رسومات، نقاط ضعف، وأشياء أخرى" لـ"آبي جاكوبسون"

مجموعة من المقالات المجمعة يطرحها الكوميديان آبي جاكوبسون صاحب المسلسل الكوميدي"Broad City"، هذه المقالات مليئة بالمتعة حول الحب، والفقدان، والعمل، والكوميديا، ومعرفة من تكون حقاً عندما تظن أنك تعرف بالفعل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة