Close ad

نجيب ساويرس: مستمرون في دعم مهرجان الجونة إلى أن يتشجع آخرون

20-9-2018 | 13:10
نجيب ساويرس مستمرون في دعم مهرجان الجونة إلى أن يتشجع آخرون نجيب ساويرس
الجونة- مي عبدالله

يفتتح اليوم الخميس، مهرجان الجونة السينمائي فعاليات دورته الثانية التي تعقد خلال الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، بحضور 450 من الشخصيات العامة ونجوم الفن المصريين والعرب والأجانب.

موضوعات مقترحة

وقال مؤسس المهرجان المهندس نجيب ساويرس: "اليوم يبدأ عرس الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، الذي تحمسنا لتقديمه واستمراره لإيماننا القوي والراسخ بدور الفن في نهضة وتقدم الأمم من جهة، ومقاومة الأفكار الظلامية والرجعية التي عانينا منها لعقود طويلة ولازلنا، وسنستكمل دعمنا ومساندتنا لمهرجان إلى أن يتشجع آخرون لدعم هذا المشروع الواعد".

وأضاف مؤسس مدينة الجونة ومؤسس المهرجان سميح ساويرس: "من المؤثر أن نرى كيف قام مهرجان الجونة السينمائي بإحياء مدينة الجونة ومنحها فخر استضافة حدث ثقافي رفيع المستوى يجتذب الناس من جميع أنحاء العالم، حيث يوفر المهرجان بالنسبة للمقيمين في الجونة فرصة أخرى للتواصل مع بعضهم البعض ومع الزوار".

واستكمل "سميح" حديثه قائلاً: "مهرجان الجونة كان حافزًا لتجديد مرافق المدينة وتطوير بنيتها التحتية لجذب السياح، فصحيح أن مهرجاناً سينمائياً يجلب العالم إلى مدينة، ولكنه يأخذ أيضاً مدينة إلى العالم، ونأمل أن تلهم تجربتنا مدنًا أخرى في مصر لتطوير البنية التحتية الثقافية واحتضان المهرجانات السينمائية وغيرها من الأحداث الفنية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: