Close ad

مخرج "سجن اختياري": " القومي للمسرح" أهم مهرجانات العالم العربي

28-7-2018 | 02:48
مخرج سجن اختياري  القومي للمسرح أهم مهرجانات العالم العربي  مسرحية "سجن اختيارى"
مدحت عاصم

قال محمود جمال، مخرج ومؤلف العرض المسرحي "سجن اختيارى"، والذى يعرض ضمن فعاليات مهرجان القومى للمسرح فى دورته الـ١١، إن أحداثه تدور في إطار السجن الداخلى ورسالته أن الإنسان يمكن أن يعيش في سجن داخلي يكون أصعب من حبسه في أضيق السجون الخارجية.

موضوعات مقترحة

أضاف محمود، أن المهرجان القومى للمسرح من أعظم المهرجانات التي تقام في العالم العربى والمشاركة فيه أهميتها لا تكمن في الحصول على الجوائز بقدر المشاركة في مهرجان بهذه العراقة يتيح الفرصة للفرق خاصة الهواة ليتعرف عليهم الجمهور.

واختتم محمود، حديثه بالقول: "إن أهم ما يميز هذا المهرجان أنه يحظى بجماهيرية كبيرة والدليل إن كل العروض المشاركة فيه حتى الآن كاملة العدد".

العرض من تأليف وإخراج: محمود جمال.وبطولة" وسام طارق- أحمد حمدي -أيمن عبد العزيز- أحمد فوزي -حسام سالم -أحمد موسي -مصطفي ناص-محمد مدين- بسمه المحمدي - محمد بكر -مروة محمد - أحمد جبر- أحمد أسامة -عبد العزيز محمد".

تدور أحداث المسرحية حول رفيق الذي عاد من السفر بعد أن أصبح ملياردير، ويقوم بتجميع أصدقاء عمره لديه في قصره الكبير ليستعيدوا ذكرياتهم الجميلة، وبعد وقت يعرض عليهم رفيق لعبة، وهي (أن آخر من سيخرج من هذا القصر سيحصل علي 20 مليون جنيه ) ومن هنا تبدأ الاحداث والغوص بداخل النفس الإنسانية وفلسفة السجن الاختياري، التي نراها عبر شخصيات المسرحية المختلفة.

ويستمر السجن الاختياري لمدة عام لنكتشف أيضاً مع مرور الأحداث أن السجن كان عبارة عن مساحة لتطهير النفس والاعتراف بخباياها وأخطائها ليخرج كل واحد من هؤلاء الأصدقاء بعد أن يكون قد أدرك خبايا نفسه وأصابه التطهير ليخرج كصفحة بيضاء.

وندرك في نهاية اللعبة أن الذي سوف يكسب هو أكثر الشخصيات خسارة وأنه سوف يعيش بالمال في سجن أبدي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة