Close ad

محمد علاء رسام في "اختفاء" .. ومحام في "منطقة محرمة" وإسبانى في "البدلة"

20-3-2018 | 17:37
محمد علاء رسام في اختفاء  ومحام في منطقة محرمة وإسبانى في البدلةمحمد علاء
أحمد الضبع

يواصل الفنان الشاب محمد علاء تصوير مشاهده في مسلسل "اختفاء" أمام الفنانه نيللى كريم،  التى يعتبرها "وش السعد"، حيث تعتبر المشاركة الرابعة له أمامها والتى شهدت بداية انطلاقته الفنية عندما شاركها في فيلم "واحد صفر" عام 2009 بدور بائع الفول والطعمية الذي ارتبط بها عاطفيًا، وفيلم "اشتباك" وكذا مسلسل "لأعلى سعر" الذي عرض في رمضان الماضي، واصفًا طبيعة دوره في العمل الجديد بأنها ستكون مفاجأة للجمهور حيث يجسد دور رسام.

موضوعات مقترحة

من جهة أخري صور الفنان الشاب عددًا من المشاهد في مسلسل "منطقة محرمة"، الذي يلعب فيه دور محام بعد استقالته من الجهاز الأمنى، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضانى المقبل وهو من بطولة خالد النبوى، ومحمود عبد المغني، وأمل بوشوشة، وإنجى شرف ونهى عابدين، ومحمد كيلانى، وسميرة مقرون وأميرة هانى، وثراء جبيل وشريف عمر، ويحيى أحمد وجميل برسوم ومحسن منصور،  ومن تأليف الكاتب والروائى د. يوسف حسن يوسف، وإخراج محمد بكير.

كما أوشك الفنان الشاب على الانتهاء من مشاهده في فيلم "البدلة" بطولة تامر حسنى وأكرم حسنى وإخراج ماندو العدل، ويلعب دور إسبانى الجنسية عضو في المافيا.

ووصف الفنان محمد علاء دوره في مسلسل " أنا شهيرة أنا الخائن" - الذي يعرض حاليًا على إحدى القنوات الفضائية - بالمؤلم، حيث يلعب شخصية "زياد" الصيدلي الذي يقع في غرام "شهيرة" التى تلعب دورها الفنانة ياسمين رئيس، موضحًا أن تجربة الميلودراما هى التى استفزته لتقديم تلك الشخصية، مشددًا على أنه كان يرغب في صقل موهبته الفنية من خلال استخدام لغة الجسد وتعبيرات الوجه أكثر من الحديث وكيف أنها تتميز بالانطوائية والكتمان.

ولم يخف علاء قلقه من طبيعة الدور المقتبس من راوية للكاتبة نور عبدالمجيد، معتبرًا أن الأعمال المستوحاة من أعمال أدبية هى سلاح ذو حدين، إما أن تحظى بنجاح كبير أو تمر مرور الكرام، مشيرًا إلى أنه وقف على تفاصيل شخصية زياد وكيفية إبراز الصراع الداخلى الذي تمر به من جهات متعددة بين التجاهل الذي يعانيه ممن يحبها "شهيرة" من ناحية وعدم تقديره لمشاعر ابنة خالته "عزة" التى تجسد دورها أسماء أبواليزيد التى تعشقه من ناحية أخرى، وبين عجزه عن إيجاد حل لمشاكل شقيقته التى تلعب دورها الفنانة سلمى الديب التى تمر بأزمات متكررة مع زوجها.

واعتبر علاء تجربته في مسلسل "سابع جار" الذي يعرض حاليًا على إحدى القنوات الفضائية أنها أشبه بورشة عمل ممتعة ومبهجة أضافت له على المستوى الفنى، خاصة أن كل شخصيات العمل تميزت بالبساطة والتلقائية ودون تكلف، وهو ما حرصت على إبرازه مخرجات العمل هبة يسري وآيتن أمين ونادين خان، فشخصية "على" مهندس في شركة الاتصالات الذي يوافق على عرض "هالة" التى تلعب دورها الفنانة "رحمة حسن" للزواج لمدة شهر دون وجود علاقة عاطفية بهدف الإنجاب فقط لمرور كل منهما بتجارب عاطفية غير ناجحة جعلتهما يتوصلان إلى هذا الاتفاق، ولكن بعد ذلك يشعران أنهما لا يستطيعان التخلى عن بعضهما موضحًا أن شخصيته مترددة ومتقلب المزاج.

وأضاف علاء أن أبطال العمل في الجزأين الأول والثانى وصلا لدرجة التوحد مع شخصيات العمل، حيث إنه كان هناك من يفضل المبيت في الشقة مكان التصوير لليوم التالى ويستيقظ على التصوير مباشرة.
وحول الانتقادات التى طالت المسلسل بأن يهدم بعض قيم المجتمع تعجب علاء كيف أعيش في مجتمع مع أسرتى أسعى لهدمه؟ مشددًا على أن النماذج التى يقدمها العمل موجودة في شوارعنا وحارتنا ولكننا نحب غض الطرف عنها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة