Close ad

المتحدث العسكري السابق: المبادئ والإخلاص والإتقان عناصر الشخصية الناجحة | صور

28-2-2018 | 09:03
المتحدث العسكري السابق المبادئ والإخلاص والإتقان عناصر الشخصية الناجحة | صورالعميد محمد سمير المتحدث العسكري السابق
مصطفى طاهر

استضافت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، مساء أمس الثلاثاء، العميد "محمد سمير" المتحدث العسكري السابق، والإعلامية "إيمان أبو طالب" في ندوة تحت عنوان "الإعلام وبناء الشخصية الناجحة"، وذلك بقاعة مسرح الكلية، وبحضور الدكتورة "عزة أحمد هيكل" عميدة الكلية، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.

موضوعات مقترحة

خلال الندوة كشف العميد "محمد سمير"، عن أسرار الوصول للنجاح والتميز خلال مشواره العملي، حيث اعتمد على عدد من المبادئ الدينية والأخلاقية، أهمها الإخلاص في العمل، والإتقان لكل ما يفعله، عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه".

ونصح العميد سمير، طلاب الكلية بضرورة وضع هدف للوصول إليه، ورسم طريق لتحقيق النجاح، وأضاف أن مسيرته العملية داخل القوات المسلحة علمته المسئولية والالتزام والإخلاص في العمل، خاصة أن فلسفة القوات المسلحة مرتبطة بالحياة والموت؛ فكل فرد داخل هذه المنظومة مسئول عن حياته وحياة زملائه وحياة المواطنين ككل، فأي خطأ مهما كان بسيطا قد يكلفهم أرواحهم.

وتناول المتحدث العسكري السابق، معايير الإتقان، والتي أجملها في المهنية، والتي ترتبط بالعلم التخصصي والسمات الشخصية، وأهمها عدم الغش، والصدق، واحترام الوقت، وكذلك المعايير الأخلاقية.

وشدد العميد محمد سمير، على ضرورة مباشرة كل إنسان لضميره، فهو الرقيب على كل تصرفاته.

وفي ختام الندوة أهدت الدكتورة "عزة أحمد هيكل" عميدة الكلية، درع الأكاديمية للعميد "محمد سمير" تقديرا لجهوده و مسيرته العملية الحافلة.


العميد محمد سمير خلال اللقاءالعميد محمد سمير خلال اللقاء

العميد محمد سمير خلال اللقاءالعميد محمد سمير خلال اللقاء

العميد محمد سمير خلال اللقاءالعميد محمد سمير خلال اللقاء

جانب من الحضورجانب من الحضور
كلمات البحث
اقرأ ايضا: