Close ad

وزيرة الثقافة بين أبناء المسرح القومي في عيد الحب | صور

15-2-2018 | 09:09
وزيرة الثقافة بين أبناء المسرح القومي في عيد الحب | صورايناس عبد الدايم في المسرح القومي ‎
سارة نعمة الله

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بمجموعة من الفنانين والعاملين بالمسرح القومي ليلة أمس الأربعاء في حضور كل من الفنانين القديرين سميرة عبد العزيز، خالد الذهبي، وخالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ، إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي والدكتورة عزة الشرقاوي نجلة الكاتب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوي.

موضوعات مقترحة

جاء اللقاء بهدف تحفيز وتشجيع العاملين بالمسرح القومي على بذل المزيد من الجهد بعد نجاح عرض ختام فعاليات الدورة الـ 49 لمهرجان القاهرة الدولى للكتاب، وضم مقتطفات من أهم أعمال عبد الرحمن الشرقاوي الذي مان "شخصية الدورة" وخلاله وجهت عبد الدايم التحية للجميع وأثنت على تكاتف أبناء المسرح لإخراج العمل بشكل مبهر رغم ضيق الوقت لافتة إلى تأثير فن المسرح الإيجابي على المجتمع .

وقالت إيناس عبد الدايم، إن المسرح القومي له هيبته وطابعه الخاص وتاريخه الطويل الذي ترك بصمة واضحة فى ثقافة أجيال عديدة مؤكدة أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على استكمال المسيرة التنويرية للمسرح العريق بالإضافة إلى إعداد خطة لإعادة إنتاج العديد من الأعمال القيمة التى لم يتم توثيقها لتضم إلى ذاكرة الثقافة.

وأشارت إلى أن الجولات التي ستنطلق في المحافظات لنشر فن المسرح بهدف تعريف الأجيال الجديدة والشباب بأعمال رسمت جزءا هاما من ملامح هويتنا الثقافية ولإبراز ثراء الفكر المصري في هذا المجال .

كما قامت إيناس عبد الدايم بجولة تفقدية للمتحف تحت الإنشاء الملحق بالمسرح القومي والذي يضم مجموعة نادرة من المقتنيات ووجهت بضرورة الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن.

وفى نهاية اللقاء حرص العاملون بالمسرح القومي على إهدائها الدرع التذكاري تقديرًا وعرفانًا بدورها الهام في إعادة تشغيل المسرح وإنهاء الأزمة مع الشركة المنفذة للأعمال، قائلين إن أعز ما يمكن أن يقدموه لوزيرة فنانة أعادت الحياة المسرحية إلى مسارها الصحيح هو درع المسرح القومي.

من جانبه ثمن رئيس قطاع الإنتاج الثقافي اهتمام وزيرة الثقافة بإنهاء عقبات إعادة تشغيل المسرح القومي، وأشاد بحرصها على لقاء الفنانين والعاملين بالمسرح القومي والذي يبرز الجانب الإنساني الذي يعد أحد ركائز النجاح.

وقال رئيس البيت الفني للمسرح، إن وزيرة الثقافة وجهت بتوفير الدعم وكل الإمكانيات اللازمة لإعادة التشغيل، كما أكد مدير المسرح القومي أن هذا الدعم كان سببًا رئيسيًا لإزالة العقبات المادية التي تواجه المسرح.

وأشار الفنان القدير خالد الذهبي، إلى العلاقات الطيبة التي تربط جميع العاملين بالمسرح مقدماً لهم التحية ، كما وصفت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز المسرح القومي بمحراب يتعبد فيه عشاق الفنون مؤكدة أنه حصن للثقافة والفن الجاد والراقي منوهة أن أبناء المسرح القومي يتوارثون القيم السامية التي نشأت مع تأسيسه كما أعربت عن سعادتها بتولي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزارة الثقافة.

وخلال اللقاء قدمت الدكتورة عزة الشرقاوي نجلة الكاتب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوي التحية لفريق العمل مؤكدة فخرها بأنها أحد أبناء المسرح القومي، وعلى الجانب الآخر أكد جميع العاملين بالمسرح القومي على استمرارهم في التفاني في العمل للحفاظ على النجاح واستعدادهم لتقديم أعمال أخرى تجذب الجمهور وتعيد فن المسرح إلى مكانته المرموقة.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: