Close ad

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض "عادل ثابت" بالأوبرا.. الثلاثاء | صور

11-2-2018 | 16:10
رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض عادل ثابت بالأوبرا الثلاثاء | صور الفنان "عادل ثابت"
مصطفى طاهر

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مساء الثلاثاء 13 فبراير الجاري، معرض الفنان "عادل ثابت" وذلك في تمام الساعة السابعة، بقاعة الباب سليم، بساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا، وهو المعرض الشخصي رقم 42 للفنان الكبير، ومن المقرر أن يستمر عرض الأعمال حتى 24 فبراير الجاري.

موضوعات مقترحة

وقال د. خالد سرور عن المعرض الجديد: " تتميز أعمال الفنان عادل ثابت بهذه المسحة الشعبية التي تعكس شغفه بالموروث الثقافي، الثري بموضوعاته وعناصره ورموزه المتأصلة في ذاكرتنا البصرية والوجدانية، مما يجعل سطوحها حالة فنية بصرية جذابة".

وأضاف رئيس قطاع الفنون التشكيلية: " ينهل الفنان عادل ثابت بنهم من هذا المعين الخصب، وفق تناول واعٍ وفهم عميق للمكون التراثي المصري، ودلالاته في الذاكرة الجمعية الشعبية، التي تغلب عليها الفطرة الإنسانية المُنحازة للحب وللخير والتعايش، برغم مخاوفها وهواجسها التي تُطاردها دائماً، ولقد برع الفنان في إخراج مسطحات، هي مُعبر صادق على الروح المصرية، تتحاور بسلاسة مع المُتلقي، بلغة مفرداتها بعيدة كل البُعد عن التعقيد أو الفلسفة، رغم ما تحمله من ثراء فكري ومعانٍ وقيم إنسانية أصيلة، وبما تبرزه من رؤى وأفكار متفردة لفنان متميز".


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة