Close ad

أميمة السيسي تعكس نبض المرأة في "حكايات الغندورة" بمتحف محمود مختار الخميس |صور

9-1-2018 | 18:57
 أميمة السيسي تعكس نبض المرأة في حكايات الغندورة بمتحف محمود مختار  الخميس |صور الفنانة التشكيلية أميمة السيسي
عبد الرحيم قناوي

تقيم الفنانة التشكيلية أميمة السيسي معرضها الفردي "حكايات الغندورة"، في متحف محمود مختار، بعد غدٍ، الخميس ١١ يناير .

موضوعات مقترحة

تعرض الفنانة أميمة في معرضها أكثر من ٤٥ لوحة زيتية على كانڤاس، تروي من خلالها حكايات عن المرأة في مختلف أحوالها وأشكالها، حيث تعكس بريشتها وألوانها الدافئة والنابضة بالحيوية كيف تعيش المرأة وتتأقلم مع الواقع المحيط بها برغم صعوبته، وذلك من خلال رؤيتها هذا الواقع والأشياء من حولها بنظرة تفاؤل، وهو ما يجعلها تستمر في الحياة وكيف أن المرأة تستمد قوتها وثباتها من داخلها بصرف النظر عن ما تواجهه من صعاب في الحياة، فنرى في لوحاتها نظرة تأمل في عيون أمرأة تستمد الأمل من نور الشمس والأزهار حولها، وأخرى تعمل في الحقل مع أقرانها يدًا بيد.

وفي لوحة أخرى وهي تحمل الوردة البيضاء رمزًا للنقاء والحب الصافي، كما نرى في لوحات أميمة ارتباط المرأة المصرية بالنيل والأرض والزرع، كما نراها في مختلف أدوارها كطفلة وشابة وامرأة مكتملة وأم حنون.

وعن معرضها، تقول أميمة "إن حكايات الغندورة..لا ليها بداية ولا نهاية... في كل يوم لها حكاية.. ومهما طالت حكاياتها أو قصرت... هاتفضل هي ست البنات.. الغندورة".

أميمة السيسي فنانة تشكيلية مصرية ولدت عام ١٩٥٩ لديها شغف بجوانب الحياة المصرية التقليدية وتراثها العريق، حيث تتناول من خلال لوحاتها الفنية مظاهر هذه الحياة في المناطق الشعبية والريفية وصعيد مصر حيث البيئة النابضة بالحيوية والغنية بالألوان، التي تنعكس بشدة على موضوعات أعمالها الفنية.

شاركت أميمة في العديد من المعارض الجماعية في مصر وفي الخارج مثل هولندا ودبي وإيطاليا، كما أقامت معرضها الفردي "أبواب بهية" الذي ضم أكثر من ٤٥ لوحة زيتية قدمت خلالها الأبواب العتيقة في مصر، وكشفت ما وراء هذه الأبواب من حكايات وأماكن تعكس التراث والجمال الخلاب وبساطة وروعة الإنسان المصري في مصر المحروسة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: