المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

عادل أديب لـ"الستات": يجب منع وسائل التواصل الاجتماعي.. ولا يوجد لدينا صناعة سينما

17-12-2017 | 18:32
عادل أديب لـالستات يجب منع وسائل التواصل الاجتماعي ولا يوجد لدينا صناعة سينماعادل أديب
مي عبدالله

قال المخرج عادل أديب، في حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة، ومنى عبدالغني، وسهير جودة، على شاشة سي بي سي، إن وسائل التواصل الاجتماعي أعمال استخباراتية من الدرجة الأولى، ولا يوجد لها أي إيجابيات، موضحًا أنها وسيلة فاسدة، وأصبحت إدمانًا، وتجعل الجميع يصدق الكذبة أكبر من أي شئ.

موضوعات مقترحة

أضاف أديب، أن الصين منعت التواصل الاجتماعي، لأن إشاعة واحدة لو خرجت لدمرت الأوضاع، وهذا ليس قمعًا، بل حماية.

تحدث أديب عن السينما، وأشار إلى أنه ساهم مع شقيقه عماد أديب، في عمل 9 أفلام عبر شركة جود نيوز، وهذه الأعمال ساهمت في عودة صناعة السينما مرة أخرى.

لفت المخرج، إلى أن الشركة لم تستكمل عملها، لأن هناك حالة تدمير لصناعة السينما، وذلك بسبب عدم وجود  قوانين رادعة تمنع احتكار السينمات، مشيرًا إلى أن شركته أعادت كرامة الفنانين ثانيةً،  وليس صحيحًا أنها كانت تعطي أكبر أجور للفنانين، بدليل أن الفنان الراحل خالد صالح، قدم شكوى ضد الشركة، لأنها لم تعطه أجرًا مثل شركات إنتاج أخرى.

أردف، أن لديه شيكًا بـ250 ألف جنيه، ومازال في المحكمة الاقتصادية منذ 15 سنة كاملة، ولم يتم الحكم فيه، وهو ما يؤكد وجود مشكلة حقيقية في صناعة السينما، مشددًا على أن الممثل رغم موهبته لا يفقه في صناعة السينما.

ضرب أديب مثلًا بالفنان الراحل نور الشريف، الذي كان صانعًا، وممارسًا، حيث عمل مخرجًا وفنانًا، لأن الصانع يدرس الشكل الإنتاجي والفني ومفاتيح السوق الجديدة، على عكس الممثل، موضحًا أن الفن رسالة مهمة، وانهيار السينما يعود لانهيار المجتمع، وأن القوانين المنظمة للسينما خاطئة، ولا توجد صناعة لدينا في مصر.

وأكد، أن الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، هو أكثر فنان عمل معه، حيث كان الراحل خريج كلية الزراعة، ويحب الزراعة بشكل كبير، ولديه نظرية التأمل والتفكير العميق، ولهذا حين كان يقرأ نص الحلقة كان يقرأ أكثر من 5 مرات، ويهتم بالتفاصيل، قائلًا، إن الفنان الكبير كان يحترم المهنة، على عكس ما يفعله البعض الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة