Close ad

افتتاح الأمسية الفنية الكويتية الأولى بالقاهرة.. والسفير يدعو إلى دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة

18-11-2017 | 14:10
افتتاح الأمسية الفنية الكويتية الأولى بالقاهرة والسفير يدعو إلى دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطةالسفير الكويتي وضيوف الأمسية الفنية

شهد مسرح الجمهورية، التابع لدار الأوبرا المصرية، أمس الجمعة فعاليات الأمسية الغنائية الكويتية الأولي، بمشاركة فرقة الفنون الكويتية، والمطربة الكويتية فطومة، ومطربة الأوبرا المصرية ريم كمال.

موضوعات مقترحة

بدأت الأمسية، التي تأتي في إطار النشاط الثقافي الذي تنظمه سفارة دولة الكويت بالقاهرة، بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ودولة الكويت، ثم دعا سفير الكويت بالقاهرة، محمد صالح الذويخ، الحاضرين للوقوف دقيقة، حدادا علي أرواح شهداء الجيش والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لمصر والوطن العربي.


وأكد "الذويخ"، في كلمة افتتح بها الأمسية، عميق تقديره ومحبته لمصر وشعبها، مثمنا الدور الكبير لمصر في بناء الكويت، وهو الدور الذي لا يزال مستمرا حتي اليوم.

وأشار إلى رسوخ العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، موضحا أن لهذه العلاقات تجليات متشعبة تتنوع صورها وتتعدد مساراتها، لتشمل جميع المجالات، بما ينعكس بشكل إيجابي علي التعاون الرسمي والشعبي، ويصب في مصلحة البلدين والوطن العربي سواء بسواء.
ونوه "الذويخ" بدور الثقافة والفنون في تعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب، مشيرا إلي ما قام به نخبة من المفكرين والأدباء والفنانين المصريبن في هذه الصدد كأحد الروافد المتميزة التي تؤكد خصوصية علاقاتهما.


حضر الاحتفالية لفيف من الوزراء والسفراء، وأعضاء مجلس النواب والسلك الدبلوماسى المصرى، وعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية، وجمع من الاعلاميين، بالإضافة إلى عدد من أسر الشهداء، وذوى الاحتياجات الخاصة، وأبناء الجالية الكويتية في مصر.











كلمات البحث
اقرأ أيضًا: