Close ad

مدحت العدل يكشف تفاصيل مسرحيته الجديدة مع شيريهان

17-10-2017 | 15:32
مدحت العدل يكشف تفاصيل مسرحيته الجديدة مع شيريهانمدحت العدل
سارة نعمة الله

كشف السيناريست مدحت العدل، عن مشروعه المسرحي الجديد مع النجمة الاستعراضية شريهان، حيث كتب لها مسرحية بعنوان "كوكوشانيل"، يرصد خلالها رحلة صعود وانكسار الفتاة التي تربت في ملجأ وكانت تبيع "البرانيط" في الشارع، لكنها صارت أشهر مصممة وصاحبة أكبر ماركة أزياء في العالم.

موضوعات مقترحة

وأشار العدل الذي حل ضيفًا على برنامج "ليل داخلي" الذي يقدمه السيناريست هيثم دبور على راديو "إينرجي"، إلى عودته كمذيع على إحدى القنوات الخاصة بداية من من يناير المقبل، بالإضافة إلى مشاركته بعدد من الأغاني ضمن ألبوم الفنانة سميرة سعيد الجديد.

وتناول اللقاء تجارب العدل في الكتابة للسينما والتليفزيون، وفلسفته الخاصة في معالجة الأفكار والشخصيات، حيث أكد أن الكتابة فعل ذاتي، وأنه لا يقتنع بورش الكتابة بصورة كبيرة، وقال: "كل حاجة كتبتها لازم يكون فيها جزء مني، طالما حسيتها وحبيتها تبقى متغلغلة جواك.. ومثلًا شخصية عم معلوف في مسلسل (لأعلى سعر) ده أنا ودي علاقتي ببناتي".

وأعرب العدل في حديثه عن أمنيته بأن يكون كاتب شخصية مثل فيلم "البريء" موضحًا أنه درة أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد، مشيرًا إلى عشقه للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، خصوصًا مسلسله "الشهد والدموع" ووصفه بالأب الذي علمهم السحر.

وقال العدل: إن جيله تربى على أن القضية الفلسطينية هي الأهم في حياته، وإن العدو الأكبر هو إسرائيل، موضحًا اقتناعه بأن مصر دولة كوزموبوليتانية "مصطلح يطلق على الدول متعددة الثقافات"، موضحًا أنه رصد فترة مهمة في تاريخ مصر في مسلسله "حارة اليهود"، وقال: "قررت أقول الناس بأن اليهودي ليس هو الصهيوني، بس لما بتغرد خارج السرب دايما بتتهاجم".

وأشار العدل إلى أن فيلمه "الراهب" لم يخرج للنور بسبب خلافات بين المخرجة هالة خليل والفنان هاني سلامة، منوهًا بأنه سيقوم باستكمال العمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة