Close ad

"البيت الفني للمسرح" يفتتح عروض الشارع بـ"جمهورية الطوب الأحمر"

8-10-2017 | 10:33
البيت الفني للمسرح يفتتح عروض الشارع بـجمهورية الطوب الأحمر المخرج إسلام سعيد
محمد فايز جاد

يواصل المخرج "إسلام سعيد" بروفات العرض المسرحي الجديد "جمهورية الطوب الأحمر"، المقرر افتتاحه نهاية أكتوبر الجاري بشارع الألفي في وسط القاهرة، كأول عرض مسرح شارع ينتجه مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح.

موضوعات مقترحة

قال المخرج "عادل حسان" مدير فرقة مسرح الشباب، إن الفرقة تسعى جاهدة للخروج بعروضها للجمهور في كل مكان، بعيدا عن المسارح المغلقة؛ مضيفا أن حماس المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح لتجربة مسرح الشارع، التي يقدمها المخرج إسلام سعيد، كان دافعا قويا لتبني مسرح الشباب للمشروع المقرر تقديمه في عدد من شوارع القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، من خلال برنامج جار إعداده حاليا وسيتم إعلانه خلال أيام كتدشين لخطة طموح تعمل علي تقديم عدة عروض لمسرح الشارع والأماكن المفتوحة والأثرية، وفي محطات المترو والقطار.

وأعرب مخرج العرض إسلام سعيد عن سعادته بتبني مسرح الدولة عروض مسرح الشارع، بالتوازي مع مشروعاته الإنتاجية المعتادة لتكتمل منظومة نجاح البيت الفني للمسرح الساعي لاستعادة الجمهور لعروضه.

الجدير بالذكر أن مسرحية "جمهورية الطوب الأحمر" عن نص لشادي ناجي، دراماتورج ميسرة صلاح الدين، ديكور عمرو الأشرف، ملابس نهي نبيل ، موسيقي وألحان داليا حسني، وإخراج إسلام سعيد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة