Close ad

المغني الإنجليزي ميك جاجر يقتحم عالم السياسة بأغنيتين

28-7-2017 | 17:01
المغني الإنجليزي ميك جاجر يقتحم عالم السياسة بأغنيتينميك جاجر
الألمانية

طرح مغني فريق "رولينج ستونز"، الإنجليزي ميك جاجر، أغنيتين يرثى بهما حال إنجلترا "المفقودة"، ومشيرا إلى اضطرابات اجتماعية متصلة بالخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت" وغيرها من الأحداث، في أول دخول له في عالم السياسة في غنائه الفردي.

موضوعات مقترحة

وكتب جاجر (74 عاما) على موقع فيسبوك في وقت متأخر من أمس الخميس:"أشعر بالفرحة لتقاسم موسيقى جديدة معكم، لقد بدأت كتابة هاتين الأغنيتين قبل أسابيع قليلة وأردت توصليهما إليكم فورا".

وقال:"أشعر بعودة بسيطة إلى الوراء عندما كان بإمكان المرء أن يتمتع بحرية وسهولة أكثر قليلا، في تسجيل (أغنية) وتقديمها مباشرة "، مضيفا أنه كتب الأغاني في إبريل.

وتشير الأغنيتان إلى الأنباء الكاذبة والفساد واللاجئين والهجرة وتآكل حقوق الإنسان والانقسامات الاجتماعية الاقتصادية في بريطانيا.

وتستخدم إحدى الأغنيتين "إنجلاند لوست  (England Lost)" جزئيا أحد المشجعين الدوليين لكرة القدم على سبيل الاستعارة.

ويظهر في الأغنية مغني الراب البريطاني "سكيبتا"، ويقول جاجر إن الأغنية تعكس صعوبات الاستجابة للوضع السياسي المتغير في بريطانيا.

وقال جاجر:" فور بداية كتابة "إنجلاند لوست"، تخيلت وجود مغني راب بريطاني في الأغنية. شارك سكيبتا في الأغنية وأحببت ما يفعله".

وتحمل الأغنية الثانية " جوتا جيت ايه جريب  " (Gotta Get a Grip )، رسالة مفادها أن الشعب يجب أن يحاول مواصلة حياته الطبيعية رغم "الفوضى والأزمة وعدم الاستقرار وداعش".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: