Close ad

مصريتان تفوزان بجائزة "المسابقة العالمية لتأليف كتاب في مجال تنمية الشباب"

10-2-2017 | 09:35
مصريتان تفوزان بجائزة المسابقة العالمية لتأليف كتاب في مجال تنمية الشبابالدكتور ناصر القحطاني
ربيع شاهين

أقامت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، وكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للشباب بالسعودية، حفل توزيع جوائز "المسابقة العالمية لتأليف كتاب في مجال تنمية الشباب، وذلك أمس الخميس في أرض المعارض خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية كلمة قال فيها إن المنظمة تقيم هذا الحفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب "نظرًا لمكانته العريقة كواحد من أكبر وأقدم معارض الكتاب في الوطن العربي، كما أن الدورة الحالية للمعرض جاءت بعنوان" الشباب وثقافة المستقبل" لذا فإن المنظمة قد ارتأت أن يكون الحفل بالتزامن مع فترة انعقاد المعرض.

من جانبه قال الدكتور فيصل العنزي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، إن المسابقة تلقت 112 كتابًا وجاء المؤلفون من 17 دولة عربية، هي: الكويت، اليمن، سلطنة عمان، لبنان، ليبيا، البحرين، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، المغرب، السودان، الجزائر، العراق، الأردن، السعودية، ومصر.

عقب هذا تم تسليم الفائزين بالمسابقة شهادات التكريم والمكافأة المالية وهم: الدكتورة سهير صفوت وآخرون من مصر عن كتابهم "نحو صياغة خطة قومية لتنمية الشباب"، ويطرح الكتاب مفهوم الشباب والتقسيم الاجتماعي لهم ودورهم في التاريخ، وقضايا الشباب المتعلقة بالتعليم والعمل والصحة.

أما الفائزة الثانية فهي الدكتورة هالة محمد لبيب (مصر) عن كتابها "المشروعات الصغيرة للشباب.. ما بعد عصر ريادة الأعمال" ويهدف الكتاب إلى تعريف الشباب بمفهوم ريادة الأعمال ومساعدتهم وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة وإيجاد فرص عمل لهم ولغيرهم مما يسهم في حل بعض المشكلات التي تحد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها مشكلة البطالة وما ينتج عنها من تطرف نتيجة الفراغ وعدم إخراج طاقات الشباب في مسارها الصحيح. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: