Close ad

بالصور.. مصر تشارك بمعرض بكين للحرف التراثية للمرة الأولى

28-5-2016 | 16:42
بالصور مصر تشارك بمعرض بكين للحرف التراثية للمرة الأولىمعرض بكين
منة الله الأبيض
افتتح نائب رئيس وزراء الصين معرض بكين للحرف التراثية، صباح اليوم، الذي يقام خلال الفترة من 28 مايو، وحتى 1 يونيو، بمشاركة وزارة الثقافة المصرية، وبحضور وزير التجارة الصيني جاو هوشنج، وعمدة بكين، وانج أنشويون، وسفير الصين لدى منظمة التجارة العالمية وي زياو زون، والسفير مجدى عامر سفير مصر لدى الصين.
موضوعات مقترحة


ويضم الجناح المصري مجموعات فنية من أعمال الخزف، والزجاج المعشق، والخيامية، والمشغولات اليدوية، وذلك للعرض فقط خلال فترة المعرض، بالإضافة إلى 4 فنانين مصريين، لعقد ورش فنية خلال فترة إقامة المعرض.

وقد زار الجناح المصري كل من السفير مجدى عامر السفير المصري لدى الصين، ووي زياو زون، سفير الصين لدى منظمة التجارة العالمية، حيث تفقدا المعروضات، وتابعا أعمال الورش الفنية التي تقام على هامش المعرض.

وقد لاقي الجناح المصري، إقبالًا جماهيريًا منذ الساعات الأولى، لافتتاح المعرض، حيث حرص الرواد على متابعة أعمال الورش الفنية.

وقالت إيمان عقيل، رئيس الوفد المصري، إن مشاركة مصر، في معرض بكين للحرف التراثية، تأتي للمرة الأولى، وأنها شهدت إقبالًا من جانب المسؤولين والجماهير، بما تضمه من معروضات فنية، بالإضافة إلى الورش الفنية، لافتة إلى وجود 4 فنانين متخصصين في فن "الخيامية"، والمشغولات الفضية وأعمال الخزف.

وأوضحت أن الجناح المصري يضم كتيبات مصورة لكل منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وأمام كل منها سعرها، وأنه يتم توزيع هذه الكتيبات، على رواد المعرض، حتى يسهل إبرام اتفاقيات، لتصدير الأعمال الفنية الخاصة بالمركز.








كلمات البحث
الأكثر قراءة