Close ad

"بروس ويليس" يكشف أسرار المخابرات الأمريكية في مصر

26-10-2010 | 15:18
زين العابدين خيري
يبدأ قريبًا في دور العرض المصرية عرض فيلم "قمة الخطورة"، "Red"، وهو ينتمي لنوعية أفلام الجريمة الكوميدي.
موضوعات مقترحة

فيلم "قمة الخطورة"، يقوم ببطولته "بروس ويليس" كعميل استخبارات سابق متقاعد، و"مورجان فريمان"، الحائز من قبل على جائزة الأوسكار عام 2004، و"هيلين ميرين" التي حازت على الأوسكار من قبل عام 2009، وجون مالكوفيتش الذي ترشح مرتين لجائزة الأوسكار بجانب عدد كبير من الممثلين الشباب.
تدور أحداث الفيلم حول عميل الاستخبارات السابق فرانك موزس، ومجموعة من العملاء الآخرين الذين تقاعدوا عن العمل، وهم جو ومارفين وفكتوريا. والأسرار التي يعلمها هؤلاء الأربعة جعلتهم على قائمة المطلوبين الآن، وتم استهدافهم للتصفية، فأصبح عليهم أن يوحدوا جهودهم لكي يستطيعوا إنقاذ أنفسهم والنجاة بحياتهم. ومن أجل هذا يقومون بالتوغل عميقًا في مؤسسة الاستخبارات الأكثر خطورة الـ CIA ويقومون بتعرية عدد من الأسماء الكبيرة والمهمة في الحكومة الأمريكية، مما يجعلها أكبر عملية كشف أسرار تحدث في التاريخ.
فيلم قمة الخطورة يعد من أفلام الحركة الكوميدية، وهذا عن طريق عدم الإفراط في استخدام الجرافيك.
الفيلم مأخوذ عن مجموعة قصص مصورة مكونة من 3 كتب طرحتها شركة DC Comics كنسخ محدودة في العالم، كتبها وارين إليس وكولي هامنر، ومدة عرضه تبلغ ساعة و51 دقيقة، وتكلفة إنتاجية وصلت إلى 60 مليون دولار، وتم تصويره في مواقع بين أميركا وكندا.
الفيلم من إخراج المخرج الشاب روبرت سشينتكي، الذي شاهدنا له العام الماضي فيلم الخيال العلمي الرومانسي "The Time Traveler's Wife"، ومن قبل فيلم "Flightplan"، للنجمة جودي فوستر.
عنوان الفيلم الأجنبي مخادع للغاية وهو "Red"، فقد يظن الكثيرون أنه بمعنى أحمر إشارة إلى الخطورة أو الدماء، لكنه في الحقيقة اختصارًا لعبارة مكونة من 3 كلمات تصف شخصية بروس ويليس في الفيلم وهي "retired, extremely dangerous"، أي متقاعد لكن شديد الخطورة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: