Close ad

أبو غازي: ثورة مصر هي المفتاح الوحيد للعودة بالمنطقة العربية إلي دائرة التاريخ

17-7-2011 | 22:01
عصام هاشم
أكد الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة، أن نجاح الثورة المصرية هو المفتاح الوحيد لأن يكون للمنطقة العربية دور في صناعة العالم، وقال إن مصر هي الرهان الحالي لنقل المنطقة العربية والعودة بها إلي دائرة التاريخ.
موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء الثقافي الذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية مساء اليوم عن "دور الشباب في مرحلة التحول الديمقراطي بعد ثورة يناير"، أوضح أبو غازي أن الشباب المصري نجح في التغلب علي محاولات الانتكاسة التي تعرضت لها مصر علي مدي مائتي عام مضت، وأن مصر قادرة إذا استغلت مواردها وإمكاناتها الاستغلال الأمثل علي تجاوز كل الصعاب والمحن مهما كان حجمها أو تزايد خطرها.
واستعرض وزير الثقافة رؤيته لتطوير الأداء بوزارة الثقافة في المرحلة الانتقالية الحالية، معترفا بمواطن الخلل التي أصابت قطاع الثقافة شأنه في ذلك شأن باقي قطاعات الدولة، وقال إنه يسعي تدريجيا لإعادة هيكلة مؤسسات الوزارة.

وأكد اعتماده علي سياسة ديمقراطية العمل الثقافي والدفاع عن حرية الإبداع والبحث والتفكير واعتبار ذلك قيمًا أساسية بالمجتمع، مع الاعتراف بالتنوع الثقافي والتعددية داخل المجتمع وإنهاء حالة التمييز بشتي صوره.

ولفت عماد أبوغازي، إلي أن تهميش بعض الثقافات لمصلحة أخري داخل المجتمع الواحد يؤدي إلي تفتيت المجتمع وضرب وحدته، مؤكدا أهمية تضافر جميع مؤسسات الدولة إلي إعلاء قيم المواطنة والتداول السلمي للسلطة وتنمية ثقافة الحوار وقبول الآخر، مشددا علي قيام وزارة الثقافة بدورها كاملا في هذا الشأن وإصلاح مواطن الخلل التي طالما كانت محل الشكوي في العهد الماضي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة