Close ad

بالصور.. أمسية ثقافية وعرض "ساعة حظر" وتكريم الفنانين في صالون سلوى علوان

30-4-2016 | 13:19
بالصور أمسية ثقافية وعرض ساعة حظر وتكريم الفنانين في صالون سلوى علوانصالون الكاتبة سلوى علوان الثقافي
مجدي بكري
أقام صالون الكاتبة سلوى علوان الثقافي لقاءه الثالث عشر على مسرح المدينة الجامعية بجامعة القاهرة بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وبدأت الفعاليات بحفل غنائي لفرقة "فرحة" وهي الفرقة الموسيقية التي كونها الصالون من طلبة جامعة القاهرة بقيادة الفنان حسن الزغبي والموسيقار جمال زكي، ثم أقيمت أمسية شعرية للشاعر أمير صلاح سالم.
موضوعات مقترحة


كما تم عرض مسرحية "ساعة حظر"، وهي المسرحية الفائزة بالجائزة الأولى في المسابقة الأدبية التي أقامها الصالون على مستوى الوطن العربي، وهي أول عمل مسرحي ينتجه الصالون، بطولة الفنان إسماعيل فرغلي والفنانين الشباب سوزان مدحت، هادي محيي الدين، محيي الدين يحيى، كريم فراج، ومنار حمدي، والسيد عيد، ومن إخراج خالد حسونة.

يذكر أن المسرحية تتناول القوى العالمية وسياستها في الشرق الأوسط، وكيف تضيع الدول، ومنها مصر، في خضم سيطرة وهيمنة نظام عالمي لا يعرف الرحمة، وكيف يفرض الحظر علينا تباعًا، وكيف يمكن أن نتخلص من هذه السيطرة بالوحدة والاتحاد.
كما تم فى نهاية الحفل تكريم عدد من الفنانين والممثلين، وهم: الفنانة عفاف شعيب، مديحة حمدي، سهير المرشدي، إبراهيم الملاح، محمد متولي، والمخرج محمد الشال.




كلمات البحث