Close ad

تعليقا على استبعادها من لجنة الفنون التشكيلية.. صفية القباني لأحمد نوار: عيب "ميصحش كده"

11-4-2016 | 14:07
تعليقا على استبعادها من لجنة الفنون التشكيلية صفية  القباني لأحمد نوار عيب ميصحش كدهالدكتورة صفية القباني
سماح عبد السلام
قالت الدكتورة صفية القباني، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، إنه تم استبعادها من عضوية لجنة الفنون التشكيلية بصفتها.
موضوعات مقترحة


وأشارت صفية القباني في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الإثنين، إلى أن استبعادها يشكل علامة استفهام بالنسبة لها، لافته إلى أن عميد الفنون الجميلة يمثل عضوا بصفته في لجنة الفنون التشكيلية، كما حدث في الدورات السابقة، وتم تمثيل الدكتور سيد قنديل وأحمد رجب صقر العميدين السابقين لفنون جميلة حلوان والمنيا.

وتابعت : تحدثت مع الدكتور أحمد نوار، رئيس اللجنة، فقال إن وزير الثقافة هو من قام باستبعادي من اللجنة، وبالحديث مع الوزير نفى ذلك القول.


وتستأنف: هذا الأمر لن يزيدنى شيئًا ولكنه حق وسُلب مني.

واستطردت: أحد الزملاء بلجنة الفنون التشكيلية قال إنني ليس لي بصمة في الوسط الفني حتى أكون عضوا باللجنة، فاتصلت به وقلت: أعدك بأنه سيكون لي بصمة. وبعدها بشهر كان لي معرض بجاليري النيل، وجاء هذا الزميل ليباركه. وسيتجول معرضي ما بين إسبانيا وإيطاليا. كما سيقُام لي معرض، الموسم القادم بإحدى قاعات قطاع الفنون التشكيلية.

وتضيف: أكن كل الاحترام لأعضاء اللجنة ولكن نصفهم أبنائي. متسائلة: هل بعد أن أصبحت أول عميدة لكلية الفنون الجميلة بعد 107 أعوام من إنشائها لا أستحق أن أمثل كعضو بلجنة الفنون الجميلة؟


وتتابع: أقول للدكتور أحمد نوار "عيب ميصحش كده"، أنا عميدة فنون جميلة الآن سواء أحببتني أو كرهتني. وعضوية لجنة الفنون التشكيلية حقي.

وأشارت إلى تقدمها لجوائز الدولة للحصول على جائزة التفوق. منوهة: تقدمت للمجلس الأعلى للثقافة رغم أن جامعة حلوان رفضت ترشيحي وقالوا أنهم استشعروا الحرج، علما بأنني أحد أعضاء مجلس إدارتها.
كلمات البحث