Close ad

المؤتمر الثقافي النقدي التاسع عشر بالأردن يتناول الأدب العربي بين التجديد والأصالة

6-4-2016 | 19:17
المؤتمر الثقافي النقدي التاسع عشر بالأردن يتناول الأدب العربي بين التجديد والأصالةجانب من اللقاء
بوابة الأهرام
يناقش المؤتمر الثقافي النقدي التاسع عشر، الذي يقام بكلية الآداب بجامعة جرش بالأردن، بعنوان "حركات التجديد في الأدب العربي ونقده" برعاية د.عبد الرزاق بني هاني، ورئاسة د.محمد ربيع مستشار رئيس الجامعة، عددا من المحاور.
موضوعات مقترحة


المحور الأول روافد التجديد في الأدب العربي الحديث ومظاهره، والثاني هو التجديد في مرحلة الحداثة وما بعدها، والثالث التجديد بين الأصالة والمعاصرة، أما المحور الرابع فهو التجديد في النقد العربي الحديث، والمحور الخامس أثر التجديد في الأدب الأردني.

وقدم عدد من النقاد أوراق عملهم المتعلقة بعنوان المؤتمر، وهم: د.عمار ساسي من الجزائر، د.الأميرة منى رسلان من لبنان، د.أنمار إبراهيم من العراق، د.رضوان كعية من المغرب، ود.أروى محمد ربيع من جامعة جرش.

وفي الجلسة الثانية برئاسة أ.د. عمار ساسي، قدم كل من د.إياد حمدان من العراق، د.فدوى عودة من فلسطين، د.فيصل غوادرة من فلسطين، د.إيهاب نجدي من مصر، د.هدية مرزق من الجزائر، والباحثة مريم المصري من جامعة جرش.

وتكونت اللجنة التحضيرية للمؤتمر من كل من د.محمد ربيع، نائب الرئيس لشئون الكليات الإنسانية رئيسا للمؤتمر، د.علي المومني، رئيس قسم اللغة العربية، مقررا، وعضوية كل من د.محمد رقيبات، د.زياد بني عمر، م.صبحي فحماوي، د.أروى ربيع، د. جودي البطاينة، د.نجود الحوامدة، د.محمود ربيع، د.عامر ربيع، ود.عبير بني مصطفى.
كلمات البحث