Close ad

اتحاد الناشرين المصريين يكرم وزيرة الثقافة الجزائرية

24-6-2011 | 14:13
أ ش أ
كرم اتحاد الناشرين المصريين وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومى تقديرا لدورها الكبير في إثراء الحركة الثقافية بين البلدين وموقفها الحضاري فى تجاوز الخلاف الذي وقع بسبب مباراة كرة قدم خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2009.
موضوعات مقترحة

وأهدى رئيس اتحاد الناشرين المصريين محمد رشاد درع الاتحاد للوزيرة الجزائرية، مؤكدا - فى كلمته خلال حفل التكريم الذي أقيم بمقر وزارة الثقافة الجزائرية وحضره عدد كبير من قيادات وزارة الثقافة الجزائرية ومحمد مزيان رئيس معرض الجزائر للكتاب ومحمد قرفى مدير المهرجان الدولي الثقافي الرابع للأدب وكتاب الشباب - أن خليدة تومى حرصت على إعلان المشاركة فى معرض القاهرة للكتاب على رأس وفد جزائري كبير والذي كان من المزمع أقامته فى شهر يناير الماضي إلا أنه ألغي نظرا لثورة 25 يناير.
وأوضح أن هذا الموقف من وزيرة الثقافة الجزائرية يرجع إلى حرصها على إلقاء الضوء على أهمية دور الثقافة فى تعزيز التعاون بين الشعوب والدول.
وأشار إلى أن العلاقات الثقافة بين البلدين تعود لعقود طويلة وهو ما تجسد فى كثير من الأعمال سواء الأدبية أو الفنية فى البلدين وخاصة فى مراحل مكافحة الاستعمار، مؤكدا أن 90 ناشرا مصريا سوف يشاركون فى المهرجان القادم للكتاب بالعاصمة الجزائرية والتي يفتتح يوم 21 سبتمبر القادم.
تجدر الإشارة إلى أن وفدا مصريا يضم كلا من محمد رشاد والدكتور كمال حسين أستاذ أدب الطفل والأديب والصحفي سعد القرش والفنانة التشكيلية رشا منير يشاركون حاليا فى المهرجان الدولي الثقافي الرابع للأدب وكتاب الشباب والذى بدأ أعماله بالجزائر يوم الأربعاء الماضى بمشاركة أكثر من 30 كاتبا وناشرا من 15 دولة عربية وأجنبية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: