Close ad

ننشر النتائج كاملة.. إعلان الأعمال الفائزة في مسابقة الإبداع العربي لأدب الطفل

29-12-2015 | 15:15
ننشر النتائج كاملة إعلان الأعمال الفائزة في مسابقة الإبداع العربي لأدب الطفلهيثم الحاج علي
سماح إبراهيم
اعتمد د.هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب نتيجة مسابقة نشر الإبداع العربى للطفل، التى نظمتها الإدارة المركزية للنشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب.
موضوعات مقترحة


وقد تشكلت لجنة التحكيم من كل من: د.شريف الجيار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات المشرف العام على المسابقة، محسنة عطية مدير عام النشر بالهيئة، نجلاء علام مساعد رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة: أحمد عبد النعيم، صلاح معاطى، عبده الزراع، شريف رزق، سهام عبد الحميد، وترأس اللجنة الكاتب يعقوب الشارونى.

وقد تقدم للمسابقة 101 عمل من مختلف أقطار الوطن العربى من مصر وفلسطين والأردن والعراق والمغرب والجزائر وتونس واليمن وليبيا، وبعد دراسة اللجنة للأعمال المقدمة قررت فوز الأعمال التالية:

أولاً: في مجال القصة القصيرة: "ماذا يوجد داخل صندوق لينا" تأليف وسام سعد من الأردن، "سيرة حمار" تأليف أميمة عز الدين من مصر، "مفتاح صول" تأليف هبة الله محمد من مصر.

ثانياً: فى مجال المسرح: "أصدقاء الحديقة"، تأليف العربى بنجلون من المغرب، "مملكة النجوم"، تأليف محمد صديق من مصر.

وفى الرواية فازت رواية "صاحبى" تأليف السيد زرد من مصر، كما فازت المجموعة القصصية "الأبطال" من تأليف أحمد عبد الرحيم من مصر، وأخيراً فى مجال الخيال العلمى فاز كتاب "وداعاً للكوكب الأحمر" من تأليف حسن صبرى من مصر.

وسوف تنشر الهيئة المصرية العامة للكتاب الأعمال الفائزة قريباً.

ورأت لجنة التحكيم حجب الجوائز فى مجالات: التراجم، الإستربس المصور، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرحية الشعرية.

جدير بالذكر أن فكرة المسابقة قد طرحت فى عهد د.أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب سابقًا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة