Close ad

بالفيديو والصور.. ياسين التهامي يحتفل بالمولد النبوي بقنا ويطارد الأسى في عيد ميلاده الـ68

19-12-2015 | 20:04
1
قنا - محمود الدسوقي
تواصل الطرق الصوفية وساحات ودواوين العائلات بمحافظة قنا ومراكزها وقراها المختلفة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يستمر لمدة 12 يوما، بحضور سلطان المادحين ياسين التهامي كعادته، بالإضافة إلى الاحتفالات بألعاب التحطيب والخيول والمزمار البلدي.
موضوعات مقترحة



المداح العالمي ياسين التهامي الذي صمم كعادته القديمة الإنشاد بقسميه "الذكر" لإعطاء المساحة لإقامة الحضرة الحسيني، والإيقاع بدل الإنشاد في الحلقة الثانية لقواعد السماع، وأنشد قصيدته "يطاردني الأسى"، مما جعل المراقبين ينظرون إلى أنه ينشد حزنا على موت صديقه الشيخ خميس مصطفى بقنا، ويطارده الأسى في عيد ميلاده الـ68.


ياسين، الصامت جدا والمتربع على قمة الإنشاد الدينى فى الصعيد والعالم العربى منذ ثلاثين عاما، والذي أصبحت لفة عمامته الشهيرة موضة لكثير من الشباب الصعيدى، والذى يقبل أيدى المجاذيب والأطفال والفقراء، يعترف لك بأن تقبيل أيديهم من حسن الأدب، ويدعوك لأن تتذوق التواضع والوجد الصوفى.

ياسين التهامي، الذي أنشد في مركز نجع حمادي منذ عدة أيام، كان مصابا بالعصبية الشديدة في مولد دشنا مساء أمس والذي شهد ذيوع انتشار لظاهرته ولحنجرته التي حازت على جوائز عالمية من دول مثل بريطانيا وفرنسا، حيث إنه رفض التصوير وهو يتجه للإنشاد وقام بإنشاد قصيدته "يطاردني الأسى".

يُذكر أن ياسين التهامي، الحنجرة التي يسكنها جبل يبتهل ويئن، والذي حاز على الجائزة الذهبية من إنجلترا منذ عدة سنوات على مستوى القارات الست لحلاوة صوته، كان أول منشد يتم إعداد رسالة دكتوارة عنه في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر عن دوره فى إحياء اللغة العربية.
كلمات البحث