Close ad

"عبلة" يعلن عن جائزته لـ"التصوير" منتصف يناير.. ويؤكد: لجنة التحكيم سرية ضمانًا للنزاهة

27-11-2015 | 16:01
عبلة يعلن عن جائزته لـالتصوير منتصف يناير ويؤكد لجنة التحكيم سرية ضمانًا للنزاهة  محمد عبلة
سماح إبراهيم
قال الفنان التشكيلي محمد عبلة إنه سيتم الإعلان عن منح الجائزة التي قام بتخصيصها في مجال التصوير منتصف يناير المقبل 2016.
موضوعات مقترحة


و أشار عبلة في تصريح لـ"بوابة الأهرام" إلى أنه لن يعلن حاليًا عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم، حفاظًا على نزاهة الجائزة.

وأضاف: هذه هي الدورة الثانية لمسابقة التصوير الزيتي. لافتًا إلى أن الجائزة سنوية، قدرها 20 ألف جنيه تمنح لفنان شاب تحت سن الـ30، حيث يتم اختيار 15 فنانًا من بين المتقدمون للمسابقة.

ويعرض الـ15 فنانًا أعمالهم بمعرض في إحدى قاعات وزارة الثقافة، ويتم اختيار فائز من بينهم. مضيفًا: خصصت جائزة لفنان شاب تحت سن الـ30، لأن هذه السن بحاجة لدفعة قوية يمكن أن تؤثر في مستقبله، لأني في مثل هذه السن كنت أتمنى أن يكون لدى مرسم وشقة أو أن أسافر لرؤية المتاحف، الخ.

وتابع: هذا مبلغ هام يمكن للفنان أن يعتبر من خلاله أن الجائزة غيرت حياته. منوهًا: أعمل على تحقيق ما افتقدته، كنت أتمنى أن يكون لدينا جائزة وأنا شاب تكون مفيدة لحل مشكلة لي، كما اخترت فرع التصوير لأنه مجالي الذى أحبه، وأطمح إلى تشجيع الشباب للتفكير فيه بطريقة معاصرة.

يذكر أن الفنانة الشابة مي السباعى فازت بالجائزة ذاتها في دورتها الأولى العام الماضي، وقد ضمت لجنة التحكيم السابقة كلا من الدكتورة زينب السجيني، والدكتور عادل السيوي والفنان عصمت داوستاشي. فيما قام الفنان هاني راشد بالعمل كقومسير للمعرض.
كلمات البحث