Close ad

برتوكول تعاون بين "صندوق التنمية الثقافية" وأوركسترا "النور والأمل"

20-10-2015 | 15:42
برتوكول تعاون بين صندوق التنمية الثقافية وأوركسترا النور والأملاوركسترا النور والأمل
سماح إبراهيم
يعقد المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وآمال فكرى نائب رئيس جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، حفل توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق وأوركسترا النور والأمل، وذلك فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة.
موضوعات مقترحة


أشار أبو سعدة إلى أن البروتوكول يأتي ضمن مبادرة "تنمية" التى أطلقها الصندوق لتكون مشروعه خلال العام 2015/2016 وانطلاقا من الحرص على ضرورة توجيه الفنانين والمبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة الذين أثبتوا جدارتهم الإبداعية والفنية إقليميا وعالميا.

بدأ الصندوق بالتوجه إلى أوركسترا النور والأمل التابع للجمعية تشجيعا وتعظيما للمواهب الفنية بالأوركسترا ومعاونتها فى أن تتبوأ مكانه عالمية تستحقها.

وقال أبو سعده إن الصندوق يستهدف مد يد العون، لكل مهتم بالنشاط الثقافي والفني في كافة ربوع مصر، سواء كانت تقوم به مؤسسة رسمية أو أهلية، فهذا التوقيت يستلزم تكاتف كافة المؤسسات والأفراد من أجل دفع عجلة التنمية الثقافية، والكشف عن المواهب المبدعة التي تزخر بها أرض وطننا العزيز.

يتضمن برنامج الحفل: عرض فيلم وثائقى عن الأوركسترا بعنوان "مشهد من القلب" يليه حفل موسيقى للأوركسترا بقيادة المايسترو محمد سعد باشا، ومقطوعات كلاسيكية عالمية بالإضافة إلى مقطوعات لكبار الملحنين المصريين.

يذكر أن جمعية النور والأمل منظمة خيرية غير هادفة للربح تأسست في عام 1954 على يد مجموعة مرموقة من السيدات المتطوعات تحت رئاسة الراحلة استقلال راضى، كأول مركز في مصر والشرق الأوسط لرعاية وتعليم الفتيات الكفيفات وتأهيلهن مهنياً وإعادة تكييفهن في المجتمع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: