Close ad

أصغر روائي مصري في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

29-5-2011 | 17:45
بوابة الأهرام
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 31 مايو، لقاءً أدبيًا لمناقشة رواية "أنا لست شريف" للكاتب إسماعيل وهدان، بمشاركة الناقد الدكتور محمد عبد الحميد، والروائي أحمد الملواني.
موضوعات مقترحة

وقال الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر، إن إسماعيل وهدان كتب هذه الرواية منذ حوالي ثلاث سنوات وهو في الثانية عشرة من عمره، لذلك فهو يعد أصغر روائي مصرى ينشر عملاً روائيًا، مشيرًا إلى أن الرواية هي رواية نفسية في إطار بوليسي، وتناقش مشكلة بحث الفرد عن هويته في مجتمع غائم متأزم.
وأضاف أن استضافة المختبر للكاتب الشاب إسماعيل وهدان والاحتفاء بروايته الممتعة تأتي في إطار اهتمام المختبر بإلقاء الضوء على المبدعين الجدد والشباب وتقديمهم إلى أكبر قاعدة ممكنة من القراء والمثقفين، وإثراء الحركة الثقافية برافد إبداعي متجدد.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد، وإنشاء وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة لهذا التيار الإبداعي النقدي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: