Close ad

بث مباشر من أوبرا "متروبوليتان" بمكتبة الإسكندرية

29-9-2015 | 12:01
بث مباشر من أوبرا متروبوليتان بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
منة الله الأبيض
وقعت مكتبة الاسكندرية بروتوكول تعاون مع أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، التي تعد واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم، ويمنح البروتوكول مكتبة الاسكندرية حق النقل المباشر عبر الأقمار الصناعية لعدد 10 حفلات من أضخم وأكبر العروض العالمية التي تُقدم على مسرح المتروبوليتان خلال الموسم الفني 2015- 2016.
موضوعات مقترحة


وبذلك تصبح مكتبة الاسكندرية ثالث مؤسسة في مصر لها حق النقل المباشر لعروض المتروبوليتان، وتصبح مصر هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط من حيث عدد دور العرض التي لها حق النقل المباشر.

وتبدأ مكتبة الإسكندرية في السابعة مساء السبت 3 أكتوبر القادم البث المباشر من المتروبوليتان بأوبرا "التروفاتوري" للموسيقار الإيطالي العالمي فيردي، وتعد "التروفاتوري" تحفة خالدة من كلاسيكيات الأوبرات العالمية.

كما يتضمن برنامج الموسم الفني 2015-2016، مجموعة متميزة من العروض العالمية ومن ضمنها العمل الأوبرالي الشهير "عطيل" لفيردي في 17 أكتوبر، وأوبرا "تانهاوزر" لفاغنر رائد الموسيقى الرومانسية الكلاسيكية العالمية، وذلك في 31 أكتوبر.
من جانبه صرح المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن حصول مكتبة الإسكندرية على رخصة البث يهدف إلي إيجاد حالة من الرواج الفني والثقافي في مصر للتعرف على ثقافات العالم المختلفة.

وأوضح جبر أن التقنية التي تنقل بها العروض عالية الجودة بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة مع مراعاة كافة الاحتياطات والمواصفات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من أجل ضمان جودة البث كي يشعر المشاهد أنه داخل مسرح المتروبوليتان بأمريكا.
كلمات البحث