Close ad

بالصور.. الأمير خالد الفيصل يكرم الفائزين بجوائز سوق "عكاظ" في دورته التاسعة

13-8-2015 | 01:31
بالصور الأمير خالد الفيصل يكرم الفائزين بجوائز سوق عكاظ في دورته التاسعةالدورة التاسعة لسوق عكاظ
منة الله الأبيض
افتتح الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، الدورة التاسعة لسوق عكاظ مساء أمس الأربعاء، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
موضوعات مقترحة


قال الدكتور عادل الطريفي، وزير الثقافة والإعلام السعودي، إن الحضارات الكبرى تتأسس وتنهض على امتداد التاريخ الثقافي وتنوعه وثرائه على مستوى التراث والعلم والثقافة، موضحًا أن الأعوام العكاظية الثمانية مضت بتراكم الإنجاز والأنشطة لتثبت أن المشروع الذي تقف وراءه الرؤى الحكيمة والواضحة جديرٌ بالنمو والتنوع والبقاء.

وأضاف الشاعر والإعلامي مفرح الشقيقي، في مقدمته للافتتاح، أن هذا المسرح تجسدت فيه حياة الشعراء، واستعاد الزمن مجده القديم برؤية جديدة، وأصبح للعكاظيين مسرح حياة، فهنا أنصتنا لامرئ القيس، وصافحنا زهير، وبكينا الأعشى، وكأنني أسمع الآن قلبًا من أقصى الصحراء يحمل معلقته ويدندن للرمل، يغني للنخيل، ويناجي مسافة الحنين من عكاظ الأمس لعكاظ اليوم صوت لا ينكره التاريخ، ولا يتجاوزه الجمال، لمح النابغة الشعر في عينيه فوصفه بأشعر العرب.

وكرم خالد الفيصل، الفائزين بجوائز سوق عكاظ في دورته التاسعة وهم: الأول حيدر عبد الله زياد (من العراق)، والثاني إبراهيم عبد العزيز مصطفى (من الأردن)، والثالث عبد المحسن محمد نصر (من مصر ).

فيما حصل على المركز الأول لجائزة لوحة وقصيدة ناصر إبراهيم الضبيحي، والمركز الثاني منيرة صالح الحبسي، والثالث سكنة حسن علي (من السعودية).

أما جائزة التصوير الضوئي فحصل على المركز الأول حسان مبروك العتيبي (من السعودية)، والثاني أحمد عبد الله الشكيلي (من عمان)، والثالث أحمد ذباح الشمري (السعودية).



كلمات البحث
الأكثر قراءة