Close ad

غدًا.. أمير مكة يفتتح سوق عكاظ الثقافية فى دورتها التاسعة بالطائف

11-8-2015 | 18:50
غدًا أمير مكة يفتتح سوق عكاظ الثقافية فى دورتها التاسعة بالطائفالأمير خالد الفيصل
أ ش أ
يفتتح الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، غدًا، الأربعاء، فعاليات الدورة التاسعة لسوق عكاظ بموقع السوق في منطقة العرفاء بالطائف، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
موضوعات مقترحة


ودعا الفيصل - في تصريحات اليوم - رجال العلم والمعرفة والمثقفين والأدباء والمفكرين إلى احتضان سوق عكاظ ورعايتها من خلال الحرص على المشاركة في أنشطتها وبرامجها وإثرائها بعطاءاتهم وإبداعاتهم.

وعبر أمير منطقة مكة المكرمة عن ترحيبه وجميع اللجان العاملة في السوق بجميع المشاركين في أنشطة وبرامج سوق عكاظ من داخل السعودية وخارجها، كما رحب بجميع زوار السوق من أبناء الطائف أو من القادمين من مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، قال أمين سوق عكاظ جريدي المنصوري إن السوق لا تسعى فقط إلى أن تكون واحدة من أبرز المناسبات الثقافية والأدبية والتراثية السعودية، بل تتطلع إلى الأفقين العربي والعالمي، كما تسعى إلى "التعبير الجلي عن التطور الذي تشهده المملكة في هذه المرحلة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية".

وأضاف أن سوق عكاظ ستقدم لزائريه في هذا العام برنامجا ثريا ومتكاملا يضم عناصر عدة فكرية وأدبية وثقافية وعلمية وتراثية تعبر عن رؤية سوق عكاظ وأهدافها، مشيرا إلى أن برنامج الأنشطة والفعاليات سيبدأ يوم الخميس القادم ويستمر أربعة أيام.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: