Close ad

النبوي يطلق "منظومة الإدارة الذكية" لربط وزارة الثقافة بقطاعاتها إلكترونيًّا

28-7-2015 | 14:15
النبوي يطلق منظومة الإدارة الذكية لربط وزارة الثقافة بقطاعاتها إلكترونيًّا الدكتور عبد الواحد النبوي
منة الله الأبيض
في خطوة على طريق الانطلاق بالثقافة المصرية نحو المستقبل، بمواكبة التكنولوجيا العالمية، أطلق الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة مشروعًا لتطبيق نظام الإدارة الذكية، وتطوير المواقع الإلكترونية، وميكنة الوحدات المحاسبية بالوزارة.
موضوعات مقترحة


وأوضح النبوي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن نظام الإدارة الذكية المزمع تطبيقه على شبكة الإنترنت، يعرف بـ"المؤسسة الذكية"، ويهدف لربط هيئات وقطاعات الوزارة بقطاع مكتب الوزير، وتيسير المراسلات بين القطاعات، وسهولة متابعة جداول وبرامج أنشطة وفعاليات الهيئات، والقطاعات التابعة للوزارة، وهو ما يعرف في مختلف دول العالم بمنظومة الإدارة الذكية.

وقال إن المشروع يأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي أبرمته الوزارة مع الاتصالات، وينص على ما سبق، مع تطوير المواقع الإلكترونية للقطاعات، وربطها بالموقع الرسمي للوزارة.

وأضاف الوزير أن المشروع يتضمن أيضًا ميكنة الوحدات المحاسبية بالوزارة، بالتنسيق مع وزارة المالية، لتطوير نظم المعاملات، ورصد الواردات والمصروفات في كل المؤسسات، وربطها بشبكة موحدة، فضلًا عن تدشين موقع إلكتروني جديد، لتسويق المنتج الثقافي، والإعلان عن تفاصيل العروض الفنية، والفعاليات الثقافية، التي تقدم بالمجان، أو تلك التي تقدم بأسعار مدعمة.## ## ## ## ## ## ## ## ##
كلمات البحث