Close ad

افتتاح مهرجان كان بفيلم لوودي آلان وحضور نجوم هوليوود

11-5-2011 | 16:41
رويترز
أضاف ظهور نجمي السينما العالمية روبرت دي نيرو وجود لو إلى أجواء الإثارة على شواطيء الريفييرا الفرنسية في افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي اليوم الأربعاء الذي ينطلق هذا العام بعرض فيلم المخرج والممثل الأمريكي الشهير وودي آلان (منتصف الليل في باريس).
موضوعات مقترحة

ويتباهى المهرجان العريق وهو أكبر عرس للسينما العالمية باجتذابه لعدد كبير من نجوم السينما العالمية ومخرجين "مبدعين" مرموقين ومشاركة وجوه جديدة مما يشعل حماس أربعة آلاف صحفي يغطون أحداث المهرجان في منتجع الريفييرا الفرنسي الساحر.
رست اليخوت الفاخرة في الميناء المحيط بالمجمع الذي يقام فيه المهرجان الذي تختتم أعماله يوم 22 مايو وامتلأت فنادق الخمسة نجوم عن آخرها بمشاهير النجوم والأثرياء ويأمل منظمو المهرجان أن تغطي مكاسب دورة هذا العام نفقاتها.
وقال تييري فريمو رئيس المهرجان لرويترز "المثير هذا العام هو .. هذا الصدام بين المواهب المعروفة والاكتشافات الشابة وهذه ربما هي روح مهمة كان".
ويشارك في فيلم الافتتاح الذي ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الرومانسية الممثل أوين ويلسون والممثلة الفرنسية ماريون كوتيار إلى جانب السيدة الأولى في فرنسا كارلا بروني زوجة الرئيس نيكولا ساركوزي.
وأعلنت بروني أمس أنها لن تحضر مهرجان كان "لأسباب شخصية" مما غذى شائعات في الصحافة الفرنسية بأنها قد تكون حاملا.
لكن يترقب الجميع رؤية نجوم عالميين مثل إنجلينا جولي وبراد بيت وشون بين وبنيلوبي كروز ودي نيرو وميل جيبسون وجوني ديب على البساط الأحمر في المهرجان مما أشعل اهتماما كبيرا من الإعلام وتوافدت حشود كبيرة من المعجبين لإلقاء نظرة على نجومهم المحببين.
ويطلق فيلمان جديدان في كان هما الجزء الثاني من فيلم (كونج فو باندا) بمشاركة جولي والجزء الرابع من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي وهو (قراصنة الكاريبي .. في بحار غريبة) بحضور ديب وكروز.
وعادت استوديوهات السينما للعمل بقوة بعدما تجنبت المشاركة في مهرجان كان المكلف في العامين الماضيين بسبب الأزمة المالية العالمية.
ويرأس دي نيرو لجنة تحكيم مهرجان كان لهذا العام وتشمل اللجنة كلا من النجمة الأمريكية أوما ثورمان ولو. ولزيادة قوة جذب المهرجان هذا العام تحضره مغنية البوب ليدي جاجا التي تشتهر بملابسها الغريبة.
ويشارك فنانون أوروبيون مشهورون في المهرجان أيضا مثل المخرج الأسباني بيدرو ألمودوفار والمخرج الإيطالي ناني موريتي والأخوان داردين والمخرج الفنلندي أكي كاوريسماكي والمخرج الدنمركي لارس فون ترير ويتنافسون جميعا على جائزة السعفة الذهبية المرموقة التي يقدمها المهرجان لأفضل فيلم.
ويشارك في مهرجان هذا العام أيضا المخرج الأمريكي المرموق تيرينس ماليك الذي عاد إلى الأضواء بفيلمه (شجرة الحياة) الذي يعرض في المهرجان وهو فيلمه الخامس فقط منذ بداية عمله في الإخراج. والفيلم بطولة بيت وبين وتدور أحداثه العائلية في منطقة الغرب الاوسط بالولايات المتحدة في الخمسينيات.
ولن تخلو دورة هذا العام من السياسة حيث يعرض فيلم (لا كونكويت) الذي تدور أحداثه حول انتخاب الرئيس الفرنسي ساركوزي للرئاسة عام 2007 وانتهاء زواجه الأول من سيسيليا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة