Close ad

بقرار من النبوي: إطلاق أسماء أيوب وبدير والسقا على صالات عرض مسارح "القومي والشباب والعرائس"

6-6-2015 | 23:12
بقرار من النبوي إطلاق أسماء أيوب وبدير والسقا على صالات عرض مسارح القومي والشباب والعرائسعبد الواحد النبوي وزير الثقافة
ياسر بهيج
قرر عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إطلاق اسم الفنانة سميحة أيوب على صالة العرض بالمسرح القومي "مسرح جورج أبيض"، واسم الراحل الفنان صلاح السقا على صالة العرض بمسرح القاهرة للعرائس، واسم الراحل الفنان السيد بدير على صالة العرض التابعة لفرقة مسرح الشباب "العائم الصغير"، واسم الراحل الفنان الدكتور حسين جمعة على صالة العرض بمسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.
موضوعات مقترحة


وقال النبوي، إن الوزارة ستستمر في هذا النهج من تكريم مبدعينا، وإحياء الرموز وتقديرها في المجتمع، للارتقاء بثقافتنا، كاشفًا عن أنه سيتم كذلك إعداد لوحات بأسماء مبدعينا، تعلق على مداخل صالات العرض بتلك المسارح، مع وضع صورمناسبة بمكان بارز، لتعريف روادها بالرموز الفنية المصرية العظيمة.

ومن جهته، قال الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي إن إطلاق أسماء مبدعينا على بعض صالات العرض، سيدفع شبابنا للتعرف، والاقتداء بهؤلاء الرموز، والتأثر بهم.

وكشف خاطر عن إطلاق مجموعة أخرى من كبار الرموز، والنجوم، فأطلق اسم الفنان الراحل السيد راضي على صالة عرض المسرح العائم "فاطمة رشدي"، واسم الفنانة الدكتورة هدى وصفي على صالة عرض مركز الهناجر، واسم الفنان آدم حنين على قاعة الفنون التشكيلية بمركز الهناجر، واسم محمود رضا على قاعة العرض بمسرح البالون، واسم الراحل عبد الغفار عودة على قاعة العرض بمسرح الغد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة