Close ad

عروض فنية احتفالا بالنصر في ثقافة 6 أكتوبر

6-10-2010 | 12:32
ينظم فرع ثقافة 6 أكتوبر التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة أحمد زحام برنامجاً ثقافياً وفنياً لبعض المواقع الثقافية التابعة للفرع احتفالا بذكرى نصر أكتوبر 1973 .
موضوعات مقترحة

وقال بيان عن هيئة قصور الثقافةبرئاسة د. أحمد مجاهد يشهد بيت ثقافة الباويطى بالواحات في السابعة من مساء اليوم محاضرة بعنوان "حرب أكتوبر نقطة تحول فى تاريخ مصر" يلقيها سلامة محمود مدير عام إدارة الواحات التعليمية ،إلى جانب إقامة عرض فنى لفرقة الواحات التلقائية تشمل فقرات غنائية عن أكتوبر.
كما تقام فى نفس الموعد مساءً بنادى 6 أكتوبر عروض فنية للأراجوز والسامر المصرى والأكروبات.
وتقام المحاضرات في اطار مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد مجاهد فى احتفالات نصر أكتوبر.
وفي السياق نفسه ،يشهد قصر ثقافة البدرشين في السابعة من مساء غدا أمسية شعرية لأعضاء نادى أدب البدرشين تحت عنوان "القيم الجمالية فى أشعار نصر أكتوبر" بالإضافة لعرض فنى لفرقة البدرشين للآلات الشعبية .
وتقام في الحادية عشر من صباح غد ببيت ثقافة المنوات محاضرة بعنوان "أثر العامل النفسى على الجنود فى حرب أكتوبر" يلقيها عبد النبى السيد عبد الفتاح ضابط بالمعاش إلى جانب إقامة معرض لكتب الأطفال عن أكتوبر.
ويشهد بيت ثقافة أوسيم في السابعة من مساء غد محاضرة بعنوان "الدروس المستفادة من نصر أكتوبر" يلقيها عقيد متقاعد إبراهيم العاطفى الساعة الثانية عشر ظهراً بالإضافة لإقامة معرض كتاب ومجلة حائط عن نصر أكتوبر صباحاً.
وفى نفس الموعد ببيت ثقافة البراجيل ينظم معرض لرسوم الأطفال عن حرب أكتوبر إلى جانب مجلة حائط بالمكتبة، كما تقام محاضرة بعنوان "مكاسب نصر أكتوبر" تلقيها هبه فتحى صالح يوم 10 أكتوبر الجارى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة