Close ad

الثلاثاء.. مناقشة رواية "بعد القهوة" لعبد الرشيد محمودي بالمجلس الأعلى للثقافة

1-12-2013 | 13:36
الثلاثاء مناقشة رواية بعد القهوة لعبد الرشيد محمودي بالمجلس الأعلى للثقافة بعد القهوة
محمد سعد
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، ندوة لمناقشة رواية "بعد القهوة"، أحدث مؤلفات الكاتب والمترجم عبد الرشيد محمودى، وثاني رواياته الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية، ويشارك بالندوة كل من د. شيرين أبو النجا، ود. حسين حمودة.
موضوعات مقترحة


تتألف هذه الرواية من ثلاثة أجزاء يستقل كل منها بعنوان خاص، ويكاد يكون رواية قائمة بذاتها، تدور أحداث الجزء الأول (قاتلة الذئب) فى قرية مصرية هى "القواسمة" (أولاد قاسم) بمحافظة الشرقية؛ وتدور أحداث الجزء الثانى (الخروف الضال) بين مدينتى الإسماعيلية فى منطقة القنال وأبو كبير فى محافظة الشرقية؛ وتدور أحداث الجزء الثالث (البرهان) فى فيينا عاصمة النمسا.

عبدالرشيد الصادق محمودي، كاتب في جامعتي القاهرة ولندن، وحصل على درجة الدكتوراه في مجال دراسات الشرق الأوسط من جامعة مانشستر، مارس الكتابة الإذاعية للبرنامج الثاني في إذاعة القاهرة، وللقسم العربي في الـ "بي بي سي" بلندن. كما اشتغل بالترجمة في القاهرة وفى لندن.

من كتبه في مجال الترجمة: "برتراند رسل، فلسفتي كيف تطورت" عن المركز القومي للترجمة، القاهرة 2012، "الموسوعة الفلسفية المختصرة" مع آخرين، مشروع الألف كتاب، القاهرة 1962، "طه حسين.. من الشاطئ الآخر"، كتابات طه حسين الفرنسية، المجلس الأعلى للثثقافة، القاهرة، 2008. كما حقق وقدم: "طه حسين.. الكتابات الأولى، دار الشروق، القاهرة 2002.

ومن أعماله المؤلفه "طه حسين من الأزهر إلى السربون"، "اللورد شعبان" مجموعة قصصية، "طه حسين بين السياج والمرايا"، "حبًا في أكلة لحوم البشر" ديوان، "ركن العشاق" مجموعة قصصية، "أدباء ومفكرون" مجموعة مقالات، "زائرة الأحد" مجموعة قصصية، "عندما تبكي الخيول" رواية، "محاكمة اليهودي المارق ومقالات أخرى"، "غربة الملك الضليل ومقالات أخرى".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة